icon
التغطية الحية

"محافظة دمشق" تطلق حملة لإزالة جميع البسطات والأكشاك في المدينة

2024.06.05 | 20:53 دمشق

مع نهاية الشهر السادس ستزال جميع الأكشاك من مدينة دمشق
مع نهاية الشهر السادس ستزال جميع الأكشاك من مدينة دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت مديرة دوائر الخدمات في "محافظة دمشق"، ريما جورية، عن انطلاق حملة منذ يوم الخميس لإزالة جميع البسطات والتعديات على الأملاك العامة في المدينة، في حين أعطيت مهلة لأصحاب الأكشاك حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت جورية لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن هذه الحملة تهدف إلى الحفاظ على جمالية مدينة دمشق من التشوهات التي تسببها البسطات، وتمهيداً لتفعيل الساحات التفاعلية.

وأوضحت أنه مع نهاية الشهر السادس ستزال جميع الأكشاك من مدينة دمشق، وخلال الشهر المقبل ستفعّل الساحات التفاعلية.

وأضافت أن الساحات التفاعلية مخصصة لذوي قتلى قوات النظام والعناصر الجرحى، والتقديم عليها من خلال مديرية الأملاك في المحافظة.

أين ستقام الساحات التفاعلية؟

وكانت جورية قالت في وقت سابق لموقع "أثر بس" المقرب من النظام أن هناك 9 ساحات تفاعلية في مناطق عديدة مثل: مرآب الصوفانية، وابن النفيس، وسوق الهال القديم، والسويقة، وابن عساكر، والطبالة، لافتة إلى أن قياس البسطة سيكون 2×3.

ازدياد عدد البسطات بنسبة ستة أضعاف

وكانت "محافظة دمشق" قد بدأت، العام الفائت، حملة واسعة من أجل إزالة "البسطات"، حيث قال مدير الأملاك العامة في المحافظة، حسام الدين سفور، إنّ "الهدف، عودة سوريا إلى ألقها".

وتشير تقارير اقتصادية إلى أن ظاهرة البسطات في دمشق ازدادت بنسبة 6 أضعاف عما كانت عليه قبل العام 2011 (بلغ عدها 20 ألف بسطة)، وذلك بسبب الانهيار الاقتصادي وارتفاع نسبة العاطلين عن العمل إلى حدود 60 في المئة.