icon
التغطية الحية

محافظة حلب: الازدحامات والزيادة الحالية على طلب البنزين "طارئة"

2020.12.07 | 18:50 دمشق

f67601a09868ed5f3dddcf275f2cfb39_xl.jpg
أزمة البنزين في مناطق سيطرة النظام بسوريا (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

صرّح مسؤول في محافظة حلب، اليوم الإثنين، حول الازدحامات المفاجئة التي شهدتها محطات وقود المدينة خلال الأيام الماضية، وما نتج عنها من تخوف ببدء أزمة وقود جديدة، ووصفها بـ "الطارئة".

اقرأ أيضاً: أزمة بنزين خانقة في دمشق.. وحجة السياحة لم تعد مجدية

وبحسب منشور على حساب محافظة حلب في "فيس بوك"، قال المسؤول: "إن كميات البنزين الواردة إلى المحافظة ثابتة ولم تتغير" معتبراً أن الزيادة الحالية على طلب المادة "طارئة".

وعلّل المسؤول حالة الازدحام الحاصلة في محطات الوقود بأن "الزيادة في طلب البنزين تزامنت مع يوم العطلة وبداية الشهر، وبدء افتتاح البطاقات الذكية الخاصة بالآليات".

اقرأ أيضاً: أزمة البنزين تشتد.. شلل في شوارع دمشق والحلول "تكتوك" ورسالة

وعادت كازيات مدينة حلب لتشهد ازدحاماً ملحوظاً خلال الأيام الأخيرة السابقة، نتيجة أزمة البنزين التي تشهدها مناطق سيطرة النظام منذ قرابة خمسة أشهر، وكانت طوابير السيارات قد تناقصت أعدادها منذ نحو شهر، إلا أنها عادت إلى الظهور مجدداً كما كانت في السابق.

وتعاني معظم المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام أزمة في توفر مادة البنزين دون توضيح رسمي حقيقي، في ظل تذمر المواطنين في محافظات حلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وغيرها، متسائلين عن سبب التعتيم حول الأسباب، وغالباً ما تكون مشكلة الازدحام والطوابير تسبق رفع سعر المادة كما جرت العادة.