icon
التغطية الحية

مجهولون يستهدفون صهريج بترول لشركة القاطرجي في الرقة

2021.10.15 | 20:52 دمشق

ho5mq.jpeg
حريق سابق بأحد صهاريج النفط (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون، اليوم الجمعة، صهريجاً للبترول تابعا لشركة القاطرجي الموالية للنظام بالقرب من مدينة عين عيسى على طريق الـ"M4" ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وادعت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أن المهاجمين ينتمون إلى الجيش الوطني السوري.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "الاستهداف أسفر عن إصابة السائق ومعاونه وتلف الحمولة، بينما عادت الشاحنات الأخرى إلى مدينة عين عيسى خشية استهدافها بالرغم من وجود دورية روسية برفقتها".

وأوضح المصدر أن "الاستهداف وقع ظهر اليوم الجمعة خلال توجه نحو 100 شاحنة بترول فارغة من مدينة عين عيسى إلى بلدة تل تمر شمالي الحسكة عبر طريق الـ"M4"، حيث أصيب السائق ومعاونه بجروح متوسطة نقلوا على إثرها إلى مشفى عمر علوش في عين عيسى شمالي الرقة".

وتابع أن "الدورية الروسية ورغم استهداف الشاحنة لم تتوقف بل تابعت مسيرها في حين عادت الشاحنات إلى مدينة عين عيسى".

وسبق أن استهدف الجيش الوطني السوري رتل شاحنات بترول وأعلاف متجه من مدينة عين عيسى شمالي الرقة إلى بلدة تل تمر شمالي الحسكة رغم وجود دورية روسية لتقتصر الأضرار في بعض الشاحنات فقط.

وتتعرّض القوافل النفطية التابعة لـ"القاطرجي" للعديد من عمليات الاستهداف تشنّها خلايا تنظيم الدولة (داعش) في البادية السورية، كما استولت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني على عدد من الشاحنات في ريف حمص الشرقي.

وسبق أن نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً مفصلاً عن الأشقاء الثلاثة بعنوان "إمبراطورية القاطرجي.. أمير الحرب الأوفر حظاً لدى نظام الأسد".