icon
التغطية الحية

مجهولون يختطفون مدنياً شمالي السويداء قادماً من دمشق

2021.05.30 | 11:19 دمشق

1579794179344798705.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطف مسلحون مجهولون شمالي محافظة السويداء المواطن، مازن شرف، من مدينة دمشق واقتادوه إلى مكان مجهول.

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي، أمس السبت، فإن عملية الخطف جرت على طريق دمشق – السويداء، مرجحا أن يكون الهدف من الخطف طلب فدية مالية.

وأضاف نقلا عن شهود عيان أن المسلحين اختطفوا "شرف" مقابل قرية خلخلة على طريق دمشق - السويداء القديم، حيث ترجل المسلحون من سياراتين نوع "تويوتا هايلوك" و"كيا سيراتو"، بعد اعتراض طريق الضحية وأجبروه على الترجل من سيارته وخطفوه تحت تهديد السلاح.

وأشار الموقع إلى أن قوات النظام في المنطقة تتجاهل عمليات الخطف التي تحدث بشكل مستمر، ولا تتخذ أي إجراء للبحث عن "العصابات" أو تحرير المخطوفين.

ويحمَّل كثير من أهالي المحافظة الأجهزة الأمنية مسؤولية استمرار عمليات الخطف، خاصة أن جميع أفراد العصابات معروفون لهذه الأجهزة، ويخضعون لتسويات بين الحين والآخر، ويتمتع العديد منهم بامتيازات كحصولهم على بطاقات أمنية، ويتنقلون بكل حرية على نقاط التفتيش الأمنية.

وفي وقت سابق، اختطفت مجموعة مسلحة، المواطن، هيثم نصر، في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء بقوة السلاح، واقتادته إلى مكان مجهول، وينحدر المختطف من مدينة دمشق، وهو في الأربعينيات من عمره، ويقيم في مدينة السويداء منذ سنوات، ويملك متجرا لبيع الإطارات في المنطقة الصناعية، حيث اختطفه المسلحون عند خروجه من محله.

واختفى الشاب، جعفر سليمان، في ظروف غامضة، شباط الفائت، وهو فلسطيني الجنسية ويقيم في مدينة دمشق، بعد وصوله إلى مدينة السويداء، حيث فُقد الاتصال معه بعد وصوله إلى المدينة قادما من دمشق.