icon
التغطية الحية

مجهولون يختطفون شاباً في السويداء ويطلبون فدية بـ50 ألف دولار

2023.03.17 | 05:36 دمشق

لافتة طرقية على مشارف محافظة السويداء
لافتة طرقية على مشارف محافظة السويداء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم مجهولون على اختطاف شاب في السويداء، ومطالبة ذويه بدفع فدية كبيرة تبلغ 50 ألف دولار أميركي مقابل تحريره، مهددين بإيذائه في حال امتنع أهله عن دفع المبلغ.

وينحدر الشاب المختطف أحمد هيثم بدوي، من محافظة حلب، ويقيم مع عائلته في ريف دمشق، وجرى اختطافه يوم الأربعاء الماضي، بعد توجهه من جرمانا إلى السويداء بسيارة أجرة يعمل عليها، وفق ما ذكرت شبكة "السويداء24" المحلية، يوم الخميس.

وبعد وصول الشاب إلى المحافظة انقطع الاتصال معه لأيام، ثم تواصلت الجهة الخاطفة مع عائلته باستخدام رقم الـ"واتساب" الذي يعود للمختطف، عبر رسائل نصية مقتضبة تطلب فدية مالية كبيرة لا يمكن للعائلة تلبيتها، بحسب أحد أقرباء الشاب.

ونشرت شبكة "الراصد" المحلية تسجيلاً صوتياً لوالدة الشاب المختطف، تناشد فيه المجتمع المحلي في محافظة السويداء للمساعدة في تحرير ابنها.

 

ودعت الفصائل المحلية في السويداء كل من لديه معلومة عن حادثة الخطف لتقديمها، مهددة بمحاسبة المتورطين بنفس الطريقة التي جرى التعامل فيها مع عصابة راجي فلحوط، وغيرها من العصابات الإجرامية، خلال الانتفاضة المسلحة التي شهدتها المحافظة في تموز الماضي، وفق ما نقلت "السويداء24".

حوادث متكررة على طريق دمشق السويداء

وشهدت محافظة السويداء، وبشكل خاص طريق دمشق السويداء، الذي يعد شرياناً حيوياً للمحافظة، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية، وعمليات خطف متكررة، لتتراجع تلك الحوادث، منذ منتصف العام الماضي بشكل ملحوظ، ومع تسجيل حالات جديدة، يبدو واضحاً عودة نشاط عصابات إجرامية في المنطقة. بحسب (السويداء 24).

ورغم انتشار نقاط ومفارز أمنية تابعة لقوات النظام السوري على طول طريق دمشق السويداء، فإن وجودها لا يمثل عامل أمان للطريق، وعادة ما يقتصر دور الحواجز على فرض الإتاوات.