icon
التغطية الحية

مجهولون يخترقون حسابات رسمية لحكومة النظام السوري على تلغرام

2023.04.09 | 13:05 دمشق

اختراق قنوات رسمية تابعة للنظام السوري على تلغرام (كانفا)
اختراق قنوات رسمية تابعة للنظام السوري على تلغرام (كانفا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اخترق مجهولون حسابين رسميين تابعين لحكومة النظام السوري على تطبيق التواصل الاجتماعي "تلغرام"، أحدهما يتبع "رئاسة الوزراء" والآخر خاص بـ"وزارة الدفاع"

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن أحد الحسابات الخاصة بالموقع الإلكتروني للوزارة على تطبيق تلغرام تعرّض للاختراق.

وأعلنت الوزارة إلغاء الحساب المذكور وإيقاف الحسابات والقنوات الأخرى الخاصة بالوزارة على تطبيق تلغرام، من دون الإعلان عن الجهة المنفذة للاختراق.

وقبل أيام، تعرض حساب "رئاسة مجلس الوزراء" التابع لحكومة النظام إلى الاختراق من قبل مجهولين، ولم يتم الإعلان عن الحادثة كما حصل اليوم مع حساب وزارة الدفاع التابع للنظام.

النظام يحذر من خطر اختراق حسابات تلغرام

وفي الثالث من نيسان الجاري؛ حذر مركز "أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة" التابع للنظام من انتشار هجمات تصيّد احتيالي من مهاجمين ينتحلون صفة شركة "تلغرام"، طالت شريحة من المواطنين في مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال المركز إن المهاجمين ينتحلون صفة شركة "تلغرام"، ويطلبون من المستخدمين إعادة تأكيد الحساب أو تحديثه أو الخروج منه، بحسب وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

ولفت المركز إلى أن هذه العملية تنتهي بالطلب من الشخص المستهدف إرسال رمز التفعيل إلى "المهاجم" الذي يقوم بدوره باستغلال ذلك في سرقة الحساب بعد حصوله على رمز التفعيل.

تحذيرات من إرسال الكود

كما شدّد المركز على ضرورة عدم الاستجابة لهذه الرسائل، وعدم إرسال كود تفعيل الحساب لأي شخص، والانتباه إلى أن الشركة لا تقوم بإرسال مثل هذه الرسائل وليست بحاجة لأي كود للتفعيل.

ودعا المركز إلى تفعيل ميزة حماية الحساب عبر المصادقة الثنائية وتعيين كلمة مرور للحساب، والاستعانة بشخص مختص عند الحاجة وقبل تنفيذ أي إجراء على الحساب.