icon
التغطية الحية

مجموعات التواصل الاجتماعي محرمة على طلاب جامعة حماة

2020.11.23 | 13:15 دمشق

126252949_2824965084493075_2732899692189863533_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار قرار أصدرته عمادة "كلية التربية" في جامعة حماة، بمناطق سيطرة نظام الأسد، استهجاناً واسعاً من قبل الطلاب، إذ فرض قيوداً عليهم، ومنعهم من إنشاء مجموعات للتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

صحيفة "الوطن" الموالية نشرت، قبل يومين، ما قالت إنه توضيح من قبل، رئيس "جامعة حماة"، محمد زياد سلطان، جاء فيه " أنه تم الاتفاق على إنشاء مجموعات تواصل لكل سنة من السنوات الدراسية ضمن الكلية وذلك فيما يخص العملية التدريسية والدوام والمحاضرات".

اقرا أيضاً: نظام الأسد يصدر قراراً بشأن معاملة أبناء السوريات في الجامعات

وأضاف أن "الكلية والجامعة لا تتدخل مطلقاً في أي توجه طلابي على صعيد إنشاء الصفحات والمجموعات وتعتبر حرية رأي واهتمام لكل طالب، لكن دون أن يكون لهذه الصفحات تمثيل رسمي لكل سنة مثل الصفحات التي تم الاتفاق عليها في الكلية، وذلك ضمن متابعة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية".

 وكان كتاب جامعي أصدرته "جامعة حماة" أثار حفيظة الطلاب في الجامعة، ووصفوه بـالـ "غريب من نوعه"، لكونه طالب جميع الطلاب بمنع تشكيل مجموعات تواصل اجتماعي "واتساب" و"فيس بوك" دون صفة رسمية أو تشكيل مجموعات طلاب بأي سنة من السنوات.

وأثار الكتاب موجة من التساؤلات حول صلاحية الكلية بإصدار هذا النوع من المطالبات التي تخص وسائل التواصل الاجتماعي، مع الاستفهام عن مبررات صدوره والغاية منه.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يفرض رسوماً على تسجيل طلاب الجامعات المستنفدين