icon
التغطية الحية

مجلس النواب الأميركي يبحث في طلب محاكمة ترامب

2021.01.21 | 23:17 دمشق

158078391416852600.jpg
(إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر مطلع أن مجلس النواب الأميركي قد يرفع طلبًا إلى مجلس الشيوخ بمحاكمة الرئيس السابق، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على تمرد، في عملية قد تفضي إلى منعه من السعي للرئاسة مجددًا.

وبحسب ما نقلت وكالة رويترز عن المصدر، فإن مجلس النواب قد يرفع يوم غد الجمعة إلى مجلس الشيوخ مادة المساءلة التي وافق عليها قبل أيام.

وقال السناتور الديمقراطي، ديك دوربين، ثاني أكبر الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأميركي، إنه يتوقع تقديم المادة "خلال يوم أو اثنين".

اقرأ أيضاً: نانسي بيلوسي: سنبدأ إجراءات عزل "ترامب"

وفضلت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، عدم الرد على أسئلة الصحفيين بشأن موعد تقديم الاتهام وهو إجراء أساسي لبدء ما يرجّح أن تكون أول محاكمة بمجلس الشيوخ لرئيس سابق.

وفي ظل ضغوط من الرئيس الجديد، جو بايدن، لاستصدار موافقات مجلس الشيوخ على ترشيحات أعضاء الحكومة الجديدة وموافقة الكونجرس على مشروع حزمة المساعدات لتخفيف آثار فيروس كورونا، قال دوربين لشبكة "MS.NBC" الأميركية اليوم الخميس، إنه سيتعين على الديمقراطيين "اتخاذ قرار بشأن كيفية (تمرير الاتهام) في ظل جدول مزدحم لكنه أولوية".

اقرأ أيضاً: نانسي بيلوسي تهدد ببدء إجراءات عزل ترامب

وأوضح دوربين للصحفيين في مبنى الكونجرس أنه لم يتضح بعد هل سيعقد مجلس الشيوخ "محاكمة كاملة بأدلة وشهود" أم مجرد إجراء "متعجل".

.