icon
التغطية الحية

مجلة الـ "تايم" تصنف إسطنبول ضمن أروع الأماكن في العالم لهذا العام

2022.07.29 | 16:26 دمشق

مسجد آية صوفيا الكبير في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
مسجد آيا صوفيا الكبير في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صنفت مجلة الـ "تايم" الأميركية مدينة إسطنبول ضمن "أروع 50 مكاناً في العالم"، ووصفتها بأكثر المدن سحراً في تركيا.

وبحسب موقع "TRT" أصدرت مجلة الـ "تايم" في عددها لهذا الأسبوع قائمة تتضمن أروع الأماكن في العالم، وصنفت مدينة إسطنبول في المرتبة الأولى متخطية في ذلك مدناً مثل تورنتو وميامي وبوغوتا ومرسيليا ونيروبي وسيول ومنطقة القطب الشمالي ومورافيا.

وأطلقت المجلة عنوان "نهضة كلاسيكية" على مدينة إسطنبول، ووصفتها بالمدينة الأكثر سحراً في تركيا بسبب النهضة التي تشهدها المدينة.

وأشارت المجلة إلى مركز تسوق "غلطة بورت" الذي أنشئ على ساحل منطقة "كاراكوي" إحدى المناطق التاريخية في إسطنبول.

وذكرت المجلة متحف إسطنبول للفنون الحديثة، الذي صممه المهندس المعماري رينزو بيانو الحائز على جائزة بريتزكر، وقدمت أيضًا معلومات حول مركز أتاتورك الثقافي (AKM).

وذكرت المجلة أن المبنى القديم لـ "AKM" قد أُغلق وهُدم وأعيد بناؤه في عام 2008، وأنه بدأ العمل مرة أخرى العام الماضي بعد توقف دام 13 عاماً.

مطار إسطنبول.. ثاني أفضل مطار دولي

وقبل عدة أيام، اختارت مجلة "ترافل آند ليجور" الأميركية السياحية، مطار إسطنبول "IST" كثاني أفضل مطار دولي، متفوقاً في ذلك على عدد من المطارات البارزة عالمياً مثل: مطار حمد، وإنتشون، ودبي، وهونغ كونغ، وزيوريخ، وأبو ظبي، وهانيدا، وكوبنهاغن.

وبحسب شركة "IGA" المشغلة لمطار إسطنبول، فإن الاختيار جاء نتيجة استطلاع آراء نظمته المجلة للمسافرين حول قائمة "أفضل 10 مطارات دولية".

واستندت المجلة إلى عدة معايير في تصنيف المطارات مثل المواصلات والأمن والمطاعم والمحال والتصميم.