icon
التغطية الحية

مجزرة إسرائيلية في رفح.. 8 قتلى بينهم عروسان تزوّجا قبل يومين

2024.02.19 | 14:51 دمشق

عبد الله أبو نحل ومريم ديب
مقتل العروسين عبد الله أبو نحل ومريم ديب بغارة إسرائيلية على رفح (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عروسان فلسطينيان بعد يومين فقط من زفافهما، وذلك بقصفٍ إسرائيلي استهدف استراحة تؤوي نازحين في مدينة رفح -كانا يقيمان فيها برفقة عدد من أقاربهما- جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة "الأناضول"، بأن العروسين (عبد الله أبو نحل ومريم ديب) عقدا قرانهما وزفافهماـ يوم الجمعة الفائت، في مدينة رفح -الحدودية مع مصر- المكتظة بالنازحين.

ولقي العروسان حتفهما إثر غارات شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، استهدفت استراحة سياحية تؤوي نازحين في منطقة "خربة العدس" شمال شرقي رفح.

وأدّت الغارات إلى مقتل 8 فلسطينيين -بينهم العروسان- وإصابة ثلاثة آخرين، جميعهم من أسرة العريس "أبو نحل"، حيث تحوّلت الاستراحة المُستهدفة إلى كومة من الركام والرماد.

وتتصاعد التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ عملية برية في رفح الملاصقة للحدود مع مصر، رغم تحذيرات إقليمية ودولية متصاعدة من تداعيات كارثية محتملة.

وتشهد مدينة رفح اكتظاظاً كبيراً حيث فيها ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني، بينهم أكثر من مليون نازح لجؤوا إليها من جرّاء عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة، بزعم أنها "منطقة آمنة".

ومنذ 7 من أكتوبر/تشرين الأوّل 2023، تشنّ إسرائيل حرباً مدمّرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول حكومة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".