icon
التغطية الحية

متظاهرو السويداء يواصلون تنظيف المدينة من صور بشار الأسد | فيديو

2024.02.19 | 14:24 دمشق

تمزيق صورة لبشار الأسد في السويداء - (السويداء 24)
تمزيق صورة لبشار الأسد في السويداء - (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أزال متظاهرو السويداء جنوبي سوريا، مزيداً من صور رئيس النظام السوري بشار الأسد المنتشرة في المدينة، كما طمسوا اسم شقيقه باسل الأسد من مدخل إحدى الحدائق.

ونشرت شبكة "السويداء 24" المحلية، فيديو مصوراً لإزالة المتظاهرين صورة لبشار الأسد مرفوعة على مدخل مؤسسة المياه والصرف الصحي داخل المدينة.

وتزامن ذلك مع طمس اسم باسل الأسد، المنحوت على مدخل الحديقة العامة، المقابلة لمؤسسة المياه.

وفي الوقت نفسه، تلا عشرات المهندسين من مختلف الاختصاصات بياناً من أمام مؤسسة المياه في السويداء، استعرضوا فيه أهم مكامن الفساد في المؤسسة.

انتفاضة السويداء

ومنذ نحو 6 أشهر، يواصل أهالي السويداء انتفاضتهم السلمية، التي اندلعت بسبب تدهور الوضع المعيشي والأمني، للمطالبة بإسقاط النظام السوري وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة، وتطبيق القرار الأممي 2254، الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.

ويوم أمس الأحد، قال الرئيس الروحي لطائفة الموحدين (الدروز)، الشيخ حكمت الهجري، إن أجهزة أمن النظام السوري تحاول اختراق صفوف المحتجين في السويداء.

وأفاد الهجري في تسجيل مصور نُشر على الصفحة الرسمية للرئاسة الروحية بأن الشعب في السويداء يمارس حقه في التظاهر السلمي للمطالبة بحقوقه المشروعة عبر نداءات حرة من دون خوف ولا وجَل.

وذكر أن الأجهزة الأمنية "بإداراتها الفاسدة" حاربت المتظاهرين بلقمة عيشهم لإسكات الحقائق وحاولت اختراقهم وبث الفتن بينهم مع محاولات تقزيم وتسخيف (الحراك) وبث التخوين بين المتظاهرين ليختلفوا.