متظاهرون سوريون يجتازون الحدود التركية في معبري أطمة وباب الهوى

متظاهرون سوريون يجتازون الحدود التركية في معبري أطمة وباب الهوى

الصورة
متظاهرون سوريون يقتحمون الحدود مع تركيا في معبر أطمة (إنترنت)
30 آب 2019
تلفزيون سوريا - خاص

تظاهر آلاف المدنيين اليوم الجمعة، في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا مطالبين بوقف غارت النظام وروسيا على إدلب وفتح معبر آمن للمدنيين.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن المئات من المتظاهرين دخلوا إلى معبر باب الهوى ووصلوا إلى ساحته بعد تجاوز عناصر الأمن على مدخل المعبر.

وأضاف مراسلنا أن بوابة المعبر من الجانب التركي شهدت توترا كبيرا، دفع عناصر الجيش التركي إلى إطلاق النار والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بين المتظاهرين بينهم أطفال.

كما عبر مئات من المتظاهرين الجدار الحدودي مع تركيا في منطقة أطمة التي تضم مخيمات للنازحين، مطالبين بوقف العمليات العسكرية للنظام وروسيا أو فتح الطريق إلى أوروبا.

وكان وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو حذر اليوم من أن استمرار العمليات العسكرية للنظام في إدلب قد يؤدي إلى موجة نزوح جديدة للسوريين إلى أوروبا.

ويتواصل نزوح المدنيين من ريف إدلب الجنوبي إثر الغارات الجوية لطائرات نظام الأسد وروسيا والقصف المدفعي والصاروخي الذي يستهدف الأحياء السكنية في مدن المنطقة وبلداتها.

ووثق فريق منسقو الاستجابة في الشمال السوري أمس الخميس، نزوح "1475"عائلة من ريف إدلب أي ما يقارب "9785" مدنياً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

شارك برأيك