icon
التغطية الحية

متظاهرون إيرانيون يحرقون صورة قاسم سليماني في مسقط رأسه

2022.09.21 | 21:10 دمشق

الاحتجاجات الإيرانية
قتل 3 أشخاص في الاحتجاجات التي ما زالت مستمرة في عدد من المدن الإيرانية - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور ومقاطع فيديو بثها ناشطون إيرانيون على وسائل التواصل الاجتماعي قيام المتظاهرين بتمزيق صور قائد "فيلق القدس" السابق، قاسم سليماني، وحرق جدارية ضخمة في مدينة كرمان مسقط رأسه.

وأظهر مقطع فيديو تمزيق صورة ضخمة لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في مدينة كرمان، ضمن الاحتجاجات الغاضبة على مقتل الشابة مهسا أميني بعد أن احتجزتها الشرطة في طهران.

وتوفيت "مهسا أميني" البالغة من العمر 22 عاما بعدما دخلت في غيبوبة في أعقاب إلقاء "شرطة الأخلاق" القبض عليها في طهران الأسبوع الماضي، مما أثار احتجاجات في طهران وإقليم كردستان الذي تنحدر منه ومناطق أخرى.

وأثارت وفاة أميني تنديدات على مستوى البلاد، وأصبح وسم "#مهسا_أميني" من بين الأكثر تداولاً على تويتر باللغة الفارسية، إذ جرى استخدامه قرابة مليوني مرة.

وقالت الشرطة إن أميني أُصيبت بوعكة صحية بينما كانت تنتظر مع أُخريات في مركز "شرطة الأخلاق" الذي نُقلت إليه، إلا أن والدها قال إن ابنته لم تكن تعاني من مشكلات صحية وإن الكدمات كانت ظاهرة على قدمها، محملاً الشرطة مسؤولية وفاتها.

وتعد هذه الاحتجاجات هي الأشد في المناطق الكردية حيث أخمدت السلطات في السابق اضطرابات الأقلية الكردية.

مقتل 3 أشخاص في مظاهرات منددة بمقتل فتاة في إيران

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قتل 3 أشخاص في الاحتجاجات التي ما زالت مستمرة في عدد من المدن الإيرانية، وفق ما ذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن محافظ إقليم كوردستان، إسماعيل زاريكوشا، قوله إن "3 أشخاص ماتوا بشكل مريب في التظاهرات التي جرت في مدن الإقليم"