icon
التغطية الحية

متطلبات خطة تمويل "اليونيسف" في سوريا للعام 2024 أقل من 2023.. ماذا تتضمن؟

2023.12.28 | 15:51 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 16:55 دمشق

الأطفال السوريون
تحتاج "اليونيسف" إلى 401.7 مليون دولار لتوفير شريان الحياة الأساسي لـ 8.5 مليون شخص في سوريا بما فيهم 5.4 مليون طفل - UNICEF
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • متطلبات تمويل خطة "اليونيسف" أقل من العام الحالي بسبب تحديد أولويات الاحتياجات وتبسيط الاستجابات.
  • "اليونيسف" بحاجة إلى 401.7 مليون دولار لتأمين الحياة لـ 8.5 مليون شخص، بما في ذلك 5.4 مليون طفل.
  • التقرير يشير إلى تأثير الصراع الطويل، التدهور الاقتصادي، والكوارث الطبيعية على الأطفال السوريين.
  • أولويات الخطة تتضمن السكان والمناطق ذات الاحتياجات الشديدة.

أصدرت منظمة "اليونيسف" تقرير خطة العمل الإنساني من أجل الأطفال في سوريا للعام المقبل 2024، مشيرة إلى أن متطلبات تمويل هذه الخطة أقل من نداء العام الحالي 2023، وذلك "بسبب تحديد أولويات الاحتياجات وتبسيط الاستجابات المتعلقة بالزلزال والكوليرا وتكييفها مع الوضع المتطور".

وقالت "اليونيسف" إنها تحتاج إلى 401.7 مليون دولار لتوفير شريان الحياة الأساسي لـ 8.5 مليون شخص، بما في ذلك 5.4 مليون طفل، مضيفة أن "13 عاماً من الأزمة أدت إلى قلب حياة الأطفال وأسرهم في جميع أنحاء سوريا رأساً على عقب".

وأوضح التقرير أن "الصراع الذي طال أمده، والتدهور الاقتصادي، وتفشي الأمراض والزلازل المتعددة في أوائل عام 2023، إلى جانب النزوح الجماعي، والبنية التحتية المتضررة على نطاق واسع، ومحدودية وصول المساعدات الإنسانية، والصدمات المرتبطة بالمناخ، هي التي تدفع هذه الاحتياجات".

ولفتت المنظمة الأممية إلى أن الأطفال السوريين "يعانون من أسوأ آثار حالة طوارئ معقدة لا مثيل لها، بسبب الصراع الطويل الأمد، وحالات الطوارئ الصحية العامة، والصدمات المرتبطة بالمناخ، والنزوح الجماعي طويل الأمد، والتداعيات الاقتصادية لكل ذلك".

ماذا تتضمن خطة "اليونيسف" في 2024؟

وذكرت المنظمة الأممية أنها ستقدم، في عام 2024، "المساعدة المنقذة للحياة، مع دمج جهود التعافي المبكر وبناء القدرة على الصمود في جميع البرامج، لتلبية الاحتياجات الفورية للمجتمعات لضمان تأثير طويل الأمد على حياة الأطفال".

كما ستقوم "اليونيسف" بتنفيذ "برامج متكاملة متعددة القطاعات، تستجيب للمنظور الجنساني، وشاملة للإعاقة"، وستكون أولوياتها "السكان والمناطق ذات الاحتياجات شديدة الخطورة".

وأشارت المنظمة إلى أنه "سيتم تنظيم الالتزامات الشاملة بشأن المساءلة أمام السكان المتضررين والمشاركة المجتمعية عبر التدخلات لتعزيز جودة البرنامج والإنصاف".

للاطلاع على تقرير خطة تمويل "اليونيسف" في 2024 هنا.