icon
التغطية الحية

متزوج من ألمانية.. مقتل عنصر في قوات النظام بعد عودته من ألمانيا

2024.03.08 | 18:04 دمشق

44
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل عنصر في جيش النظام السوري، على يد الفصائل المعارضة، في ريف حماة الشمالي، بالرغم من أنه حاصل على لجوء في ألمانيا، وعاد منها إلى سوريا، منذ عام ونصف.

وأفاد الناشط "زين العابدين" من دير الزور في تدوينة على منصة "إكس"، أن العنصر "محمد محمود الحسين" المنحدر من محافظة دير الزور، انضم إلى جيش النظام، وقُتل منذ أيام في ريف حماة الشمالي مع عنصر ثانٍ بقصف لفصائل المعارضة.

وأشار إلى أن "الحسين"، ينحدر من بلدة بقرص شرق دير الزور، والخاضعة لسيطرة النظام، ومتزوج من امرأة ألمانية ولديه طفلة منها، لكنه عاد إلى سوريا، بسبب المشكلات مع زوجته.
 

ولفت الناشط، إلى وجود حالات مشابهة لشبان ينحدرون من محافظة دير الزور وعادوا من أوروبا، إذ جرى توثيق عدة حالات، بعضهم قُتل في معارك ضد النظام السوري.

تصعيد ومواجهات بريّة مباشرة

وجاء نبأ مقتل "الحسين"، في وقت تشهد به خطوط التماس في شمال غربي سوريا، تصعيداً ومواجهات بريّة مباشرة بين قوات المعارضة والنظام، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، بالتزامن مع استمرار قوات النظام بقصف المدنيين في مناطق متفرقة.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" مساء الأحد الماضي، عن تنفيذ عملية "انغماسية" على مواقع لقوات النظام في محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح 8 عناصر للنظام.

وأشارت الهيئة إلى تحقيق "إصابات مؤكدة" في تجمعات قوات النظام على المحور ذاته، إثر استهدافها بصواريخ الكاتيوشا.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، عن التصدي لهجوم شنته قوات من الفصائل، على عدد من النقاط في ريف اللاذقية الشمالي، مدعية قتل وجرح عدد من عناصر فصائل المعارضة، وسحب جثث ثلاثة مقاتلين كانوا مشاركين في الهجوم.