icon
التغطية الحية

متجاوزاً التوقعات.. أردوغان يكشف عن الحد الأدنى للأجور في تركيا

2022.12.22 | 12:49 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، في المجمع الرئاسي، عن الحد الأدنى للأجور في تركيا للعام القادم.

وكشف الرئيس التركي "أردوغان" عن الحد الأدنى للأجور في عموم البلاد، حيث بلغ 8 آلاف و500 ليرة تركية صافياً، ما يوازي 455 دولاراً أميركي، حيث سيكون القرار سارياً بداية العام القادم.

واكد "أردوغان" على أن الأطراف فشلت في التوصل إلى اتفاق معقول يرضي الجميع: "بذلنا جهودا صادقة للتوصل إلى اتفاق على رقم معقول بين الأطراف" مشيراً إلى أن الرقم الذي تم التوصل إليه يحفظ حق العمال ولا يخلق عبئاً على أصحاب العمل.

وأشار "أردوغان" إلى أنه في حال واجه الاقتصاد موقفاً غير متوقع كما جرى مطلع العام الحالي "فلن نتردد في إجراء تعديل عليه (الحد الأدنى) تماماً كما فعلنا العام الماضي".

وأضاف: "بصفتنا إدارة زادت من الدخل ومستوى الرفاهية لموظفينا مثل أي شريحة أخرى في بلدنا، فإننا لا نسمح بضياع حقوق أي شخص".

انخفاض التضخم في تركيا

وأوضح "أردوغان" على أن التضخم سيشهد انخفاضاً سريعاً لهذا الشهر، منوهاً على عزم الحكومة خفض نسبة التضخم منتصف العام القادم إلى 30 في المئة، وإلى 30 في المئة مع نهاية العام القادم.

وأعلن الرئيس التركي "أردوغان" مطلع تموز الماضي، عن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 5500 ليرة تركية للمرة الثانية خلال عام، بعد أن كان 4250 ليرة مطلع العام الماضي.