icon
التغطية الحية

مبيعات مبكرة: 2.5 مليون تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر 2022

2022.09.12 | 12:04 دمشق

كأس العالم قطر 2022
مونديال قطر 2022.. بيع مبكر لـ 2.5 مليون تذكرة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بيع نحو 2.5 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم في قطر، في مؤشر لتصاعد الرغبة لدى المشجعين في حضور فعاليات المونديال من مختلف دول العالم.

وبقي 73 يومًا على صافرة انطلاق مباراة افتتاح مونديال قطر 2022، البطولة التي تجري للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط في تاريخ منافسات كأس العالم. ووصولاً إلى تلك اللحظة، تواصل قطر استعداداتها وتمكين جاهزيتها لمواكبة الحدث الأبرز على مستوى الرياضة في العالم.

وذكرت "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" القطرية في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن أرقام "الفيفا" أشارت إلى أن مرحلة المبيعات الماضية في شهري تموز وآب شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة. في حين ستجري المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر في أواخر أيلول الجاري، على أن تبدأ قريبًا إتاحة تذاكر المونديال للشراء عبر منافذ البيع في جميع أرجاء قطر.

وأوضح البيان أنه بإمكان كل مشجع من حاملي التذاكر دعوة 3 مشجعين من غير الحاصلين على التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر.

وعبّر المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية "ياسر الجمال" عن سعادته بأرقام المبيعات. وقال في مؤتمر صحفي عقد نهاية الأسبوع الماضي في "استاد" لوسيل بالدوحة: "سعداء بنتائج مبيعات التذاكر، ونحن على بعد أسابيع قليلة من انطلاق أكبر حدث رياضي على أرض قطر ولأول مرة في منطقتنا".

تسهيلات وميزات تخص مونديال قطر 2022

وأشار الجمال إلى أنه "سيُسمح لحامل بطاقة (هيّا) متعددة الزيارات، اصطحاب أطفال أقل من 12 عامًا دون رسوم، كما يمكن للمشجعين حجز مقار إقامتهم عبر أي منصة عالمية للحجوزات، في ظل وجود عدة خيارات للسكن تبدأ من 80 دولارًا، والعديد من الخيارات التي تناسب كافة المستويات المادية".

ولفت إلى أن قطر تستعد "لاستضافة النسخة الأكثر تقاربًا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم بما يتيح للمشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات البقاء في قلب الحدث طوال فترة البطولة التاريخية، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين (ملعبين) 75 كم".

وهذا التقارب سيشكل ميزة مهمة للمشجعين، حيث يتيح لهم الوجود بالقرب من الاستادات المونديالية والفعاليات الترفيهية التي ستقام طوال فترة البطولة. كما سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات المونديال.

استعدادات أمنية دقيقة

بخصوص ما يتعلق بالجانب الأمني، نقلت الأناضول عن العقيد في لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم بقطر جاسم السيد أن "بطولة كأس العالم المقبلة لن تكون الأكثر نجاحًا من حيث التنظيم فحسب، بل ستكون الأكثر أمانًا وأمنًا"، لافتًا إلى أنه "تمّت الاستفادة بشكل كبير من تنظيم البطولات السابقة من حيث الأمور الأمنية".

وستنطلق مباريات كأس العالم- قطر 2022، في الـ20 من تشرين الثاني المقبل بلقاء افتتاحي سيجمع منتخب قطر المضيف مع نظيره الإكوادوري على استاد "البيت". وستشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يومًا، ويسدل الستار على منافساتها يوم الـ18 من كانون الأول المقبل في استاد "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.