icon
التغطية الحية

كأس العالم في قطر.. انتهاء البنية التحتية للاستادات والنقل

2022.09.08 | 15:41 دمشق

كأس العالم في قطر (رويترز)
كأس العالم في قطر (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد الرئيس التنفيذي لكأس العالم 2022 في قطر ناصر الخاطر، اليوم الخميس، بالانتهاء من البنية التحتية للاستادات والنقل، وذلك قبل نحو شهرين من بدء البطولة.

وأشار الخاطر إلى أن قطر تلقت الكثير من الانتقادات الجائرة التي لا تستند إلى حقائق، مضيفاً أن الانتقادات الوجيهة أُحذت في الحسبان مما أسفر عن تغييرات كبيرة.

وقال الخاطر إن قطر تمكّنت من إكمال البنية التحتية للاستادات والنقل، قبل 70 يوماً من بدء البطولة، وإن كلفة البطولة ضاهت البطولات الثلاث السابقة أو ربما أقل.

وعن بيع تذاكر كأس العالم، أكّد أن مباريات الأرجنتين والمكسيك والسعودية إضافة إلى مباريات الافتتاح ونصف النهائي والنهائي حقّقت أفضل مبيعات التذاكر.

من جانبها أشارت لجنة الأمن والسلامة القطرية لبطولة كأس العالم إلى ضرورة تسجيل المشجعين الدوليين الذين يعتزمون دخول البلاد بالسيارات لسياراتهم ابتداءً من تشرين الأول القادم.

العوائد المتوقعة من مونديال كأس العالم في قطر

في آب الماضي، قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022/قطر ناصر الخاطر، إن عوائد المونديال ستصل إلى نحو ستة مليارات دولار وفق تقديرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضح الخاطر لوكالة الأنباء الرسمية القطرية، أن "تعديل موعد افتتاح كأس العالم 2022 تم بالتوافق بين جميع الجهات المعنية، وتم إقراره من مجلس الاتحاد الدولي بعدما حظي بتأييد كبير وبموافقة المنتخبين القطري والإكوادوري طرفي المباراة الافتتاحية".

ووافق "فيفا" على تقديم موعد انطلاق منافسات المونديال يوماً واحداً، لتبدأ في 20 من تشرين الثاني بعد أن كانت مقررة في 21 من الشهر نفسه.

وتعدّ قطر أوّل دولة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ستستضيف البطولة الأبرز والأضخم على مستوى المنتخبات في عالم الساحرة المستديرة، وذلك بين 20 من تشرين الثاني و18 من كانون الأول المقبلين،