icon
التغطية الحية

مبابي وميسي يقودان باريس سان جيرمان لسحق مرسيليا

2023.02.27 | 06:48 دمشق

كيليان مبابي يحتفل مع ليونيل ميسي بتسجيل الهدف الثالث - رويترز
كيليان مبابي يحتفل مع ليونيل ميسي بتسجيل الهدف الثالث - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

خرج باريس سان جيرمان منتصراً من معقل مضيفه أولمبيك مارسيليا بثلاثة أهداف من دون رد، مساء الأحد، في قمة الجولة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ آ".

نزل الفريق الباريسي إلى أرض "فيلودروم" بتركيز عالٍ ونجح في التقدم عند الدقيقة 25 بعد تمريرة حاسمة قدمها ليونيل ميسي إلى زميله كيليان مبابي الذي انفرد وسدد كرة أرضية عانقت الشباك هدفاً أول.

الشوط الأول شهد عديد الفرص من الطرفين، لكن سان جيرمان كان الأكثر نجاعة واستطاع تسجيل هدف ثان حمل توقيع ميسي في الدقيقة 29 بصناعة من مبابي الذي اخترق من الجهة اليمنى وأرسل عرضية تابعها النجم الأرجنتيني بقدمه داخل المرمى.

الهجوم الضارب لفريق العاصمة الفرنسية هز شباك أصحاب الأرض بهدف ثالث جميل بدأ بكرة ساقطة مررها ميسي من فوق المدافعين إلى مبابي الذي سدد على الطائر في الجهة البعيدة عن متناول الحارس باو لوبيز مع الدقيقة 55.

مارسيليا يفشل في تقليص الفارق

في الدقائق المتبقية حاول مارسيليا الوصول إلى شباك جانلويجي دوناروما بمحاولات غاية في الخطورة، غير أن الحارس الإيطالي كان في يومه وقام بتصديات مُبهرة أبقت مرمى البارسيين نظيفة حتى النهاية.

باريس سان جيرمان يعزز موقعه في صدارة الدوري الفرنسي

بهذا الفوز الثمين عزز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة، مبتعداً بفارق 8 نقاط كاملة عن مارسيليا الذي ظل ثانياً رغم الهزيمة الخامسة له هذا الموسم.