icon
التغطية الحية

بمشاركة ميسي وحكيمي.. فوز صعب لباريس سان جرمان على تولوز

2023.02.05 | 12:31 دمشق

 الدوليان المغربي أشرف حكيمي والأرجنتيني ليونيل ميسي (إنترنت)
الدوليان المغربي أشرف حكيمي والأرجنتيني ليونيل ميسي (إنترنت)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

فاز فريق باريس سان جيرمان على ضيفه تولوز بنتيجة 2 -1، أمس السبت، بقيادة الدوليين المغربي أشرف حكيمي والأرجنتيني ليونيل ميسي.

جاء ذلك في مباراة صعبة على ملعب "بارك دي برانس" في باريس ضمن افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف السبق عبر الهولندي برانكو فان دن بومن في الدقيقة (20)، لكن حكيمي أدرك التعادل (38)، ثم صنع هدف الفوز لميسي (58).

وهو الفوز الثاني تواليا لباريس سان جيرمان والسابع عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق 8 نقاط أمام مطارده المباشر مارسيليا الذي يستضيف نيس الأحد في ختام المرحلة، علما أن سان جيرمان ومارسيليا سيلتقيان في قمة نارية الأربعاء المقبل على ملعب "فيلودروم" في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وعانى باريس سان جيرمان الأمرين لإيقاف صحوة تولوز الذي مني بخسارته الأولى في المباريات الست الأخيرة في الدوري (أربعة انتصارات وخسارة واحدة)، فبقي في المركز الـ12 برصيد 29 نقطة.

وخاض الباريسي المباراة في غياب هدّافيه الدوليين كيليان مبابي والبرازيلي نيمار جونيور، والمدافعين بريسنل كيمبيمبي والإسباني سيرجيو راموس بسبب الإصابة، ولاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي بسبب الإيقاف.

معاناة مستمرة

واستمرت معاناة النادي الباريسي مع الإصابة عندما أرغم لاعب الوسط الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز على ترك مكانه للفرنسي الشادايل بيتشيابو في الدقيقة (14) بسبب إصابة في الفخذ.

ولم يكد سان جيرمان يستفيق من صدمة إصابة سانشيز حتى استقبلت شباكه هدفا للضيوف من ركلة حرة مباشرة، انبرى لها الهولندي برانكو فان دن بومن بيمناه من خارج المنطقة وأسكنها الزاوية اليمنى، حيث كان حارس المرمى الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما موجودا دون أن ينجح في إبعادها (20).

وكاد القائد قطب الدفاع الدولي البرازيلي ماركينيوس يدرك التعادل برأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وخرجت (34). وسجل الدولي المغربي زكرياء أبو خلال هدفا ثانيا لتولوز بضربة رأسية من مسافة قريبة ألغي بداعي التسلل، بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (36).

وأدرك باريس سان جيرمان التعادل، عندما استغل المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي كرة من الجهة اليمنى فتوغل في اتجاه وسط الملعب متلاعبا بالمدافعين عند مشارفها، قبل أن يسددها قوية بيسراه من 22 مترا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مكسيم دوب (38).

وتابع سان جيرمان أفضليته في الشوط الثاني، ونجح في التقدم عندما فعلها حكيمي مجددا بتلاعبه بدفاع الضيوف عند مشارف المنطقة، فاستغل ميسي الكرة وسددها قوية بيسراه من خارج المنطقة وأسكنها الزاوية اليمنى للحارس دوب (58). وحرم القائم ميسي من الثنائية برده تسديدته في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع.

المصدر: WINWIN