ما صحة خبر إقفال مطار بيروت الدولي ليلاً؟

تاريخ النشر: 22.10.2021 | 18:12 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2021 | 18:15 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

نفى رئيس مطار بيروت الدولي بالإنابة فادي الحسن، يوم الجمعة، ما تم تداوله عن وجود توجه حالياً لوقف الأعمال في المطار ليلاً، بسبب النقص الفادح في المراقبين الجويين.

ونقلت قناة "إل بي سي اي" اللبنانية عن الحسن قوله إنه "لا يوجد توجه حالياً لوقف الأعمال في المطار ليلاً".

وأوضح أن مسودة مرسوم تعيين المراقبين الجويين أنجزت وستطرح على طاولة مجلس الوزراء في أول جلسة مقبلة.

وجاء نفي الحسن عقب تغريدة عبر "تويتر" للنائب اللبناني بلال عبد الله قال فيها: "يبدو أننا مقبلون على إقفال مطار رفيق الحريري ليلاً، بسبب النقص الفادح في المراقبين الجويين".

وسبق أن أعلن مدير مؤسسة "لابورا" المعنية برصد مشكلة الفقر والبطالة في لبنان، يوم الإثنين الماضي، أن 230 ألف مواطن لبناني هاجروا من لبنان خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأضاف مدير المؤسسة الأب طوني خضرا في تصريح لإذاعة "صوت لبنان" أن السبب الرئيسي في إقبال اللبنانيين على الهجرة من بلادهم هو "الطائفية".

وأشار إلى أن 90% من اللبنانيين الحاملين لجنسيات أجنبية غادروا لبنان في أيلول الفائت، بهدف "الهجرة خارج البلاد" ،موضحاً أنهم لن يعودوا، وأن 60% من هؤلاء هم من المسيحيين.

كما حذر باحثون من تداعيات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي في لبنان على موجات هجرة الشباب والتي قد تهدد المستقبل الاقتصادي والاجتماعي في البلد الذي يضم نحو 4 ملايين مواطن ويعيش خارجه نحو 16 مليوناً.

ويشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، يتزامن مع شحّ الدولار وفقدان العملة المحلية أكثر من نصف قيمتها، وارتفاع معدل التضخم، ما جعل نحو نصف السكان يعيشون تحت خط الفقر.

وأعلنت الأمم المتحدة، أيلول الفائت، أن 74% من سكان لبنان يعانون الفقر خلال العام الجاري، مشيرةً إلى أنه لا توجد إحصاءات رسمية حول نسبة الهجرة في لبنان.

 

فايزر- بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد متحور أوميكرون
دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة