icon
التغطية الحية

ما سبب منع وديع الشيخ ومجموعة من المطربين من الغناء في سوريا؟

2023.06.22 | 11:32 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 13:21 دمشق

حفل فني في دمشق ـ رويترز
حفل فني في دمشق ـ رويترز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام مقربة من النظام في سوريا، يوم الأربعاء، اعتزام "نقابة الفنانين السوريين" منع مجموعة من المطربين بينهم وديع الشيخ من إحياء حفلات فنية في سوريا.

وقالت إذاعة "شام إف إم" إن النقابة بصدد إصدار قرار بمنع كل من: "جاد الزعبي، إنجي فرح، مهند زعيتر، وديع الشيخ، فاطمة عثمان الملقبة بريم السواس، ليال خوري، مايا غانم".

2342334

ويأتي المنع وفقاً للإذاعة، بسبب ما تحمله بعض البرامج الفنية لأولئك المغنين من كلمات غير أخلاقية، تؤثر سلباً في الذائقة العامة لدى الأطفال واليافعين والكبار، وتتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع السوري.

وسبق أن استدعت "نقابة الفنانين" عددا من المغنين للتوقيع على ورقة تعهد بعدم استخدام الألفاظ النابية خلال حفلاتهم في سوريا.

منع استخدام الألفاظ النابية في الحفلات

وكانت "نقابة الفنانين السوريين" أكدت في شهر أيلول الماضي، منعها استخدام الألفاظ النابية من قبل المغنّين في الحفلات الفنية، مشيرة إلى أنها ستوقف كل مُغنّ يقدّم محتوى يتضمن كلمات نابية أو "طائفية".

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، أن العديد من الشكاوى "تلقتها نقابة الفنانين في سوريا بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظاً نابية، ليس آخرها ما جرى بخصوص الحفل المرتقب للمغنية ريم السواس في حلب. ما دفع النقابة لاتخاذ مجموعة من القواعد والإجراءات بهدف الحد من هذه الظاهرة".

ونقلت الصحيفة الموالية عن "نقيب الفنانين" السوريين محسن غازي، قوله إن "النقابة ستوقف كل مغنٍ يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية".