icon
التغطية الحية

ما سبب غياب جهاد سعد عن الدراما السورية منذ 2014؟

2023.12.24 | 15:11 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2023 | 15:11 دمشق

ما سبب غياب جهاد سعد عن الدراما السورية منذ 2014؟
ما سبب غياب جهاد سعد عن الدراما السورية منذ 2014؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري جهاد سعد، أسباب غيابه عن الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة، مبيّناً أنّ "أحد أهم هذه الأسباب هو العروض التي قُدّمت له والتي يراها لا تليق بمسيرته الفنية".

وقال جهاد سعد خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، إنه "اعتذر عن العديد من الأعمال الدرامية السورية منذ عام 2014، لأنه لم يجد فيها ما يرضي طموحاته الفنية"، زاعماً أنه "لا يريد أن يقدم أعمالاً لا تليق به وبتاريخه الفني".

وأضاف: "الفنان هو ضيف يدخل البيوت من بوابة الدراما، لذلك يجب أن يكون حضوره لائقاً ومحبباً وضمن أعمال جيدة من ناحية النص والصورة وإلا فالغياب هو الحل الأفضل".

ونفى الممثل السوري أن يكون الشرط الإنتاجي سبباً لاعتذاراته، مشيراً إلى أنه هو آخر شروطه لقبول أي عمل فني.

جهاد سعد: البعض وصل للنجومية دون أن يمتلك ثقافة التمثيل

حول مهنة التمثيل، أفاد "سعد" بأنه يرى التمثيل ثقافة فنية وحياة ولغة، معبراً عن أسفه بسبب وصول بعض الأشخاص إلى النجومية دون أن يمتلكوا ثقافة التمثيل، ورافضاً ذكر أسماء محددة.

وأضاف: "الأمر ذاته ينطبق على شركات الإنتاج، فهناك الجيد منها وهناك الشركات التي صعدت ضمن الظروف التي مرت على سوريا".

وتطرّق للحديث عن دورات التمثيل التي تقام لفترات قصيرة، موضحاً أن مثل هكذا دورات ممكن أن تعطي فكرة حول مهنة التمثيل فقط، لكنها لا يمكن أن تخرج ممثلاً متكاملاً، لافتاً إلى أن فكرة تكوين الممثل تحتاج مراحل كثيرة ودراسة لسنوات عديدة.

من هو "جهاد سعد"؟

ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي سوري، أخرج وألّف العديد من المسرحيات كما مثل في العديد من المسلسلات، واشتهر أيضاً بتقديم البرنامج الشهير "خبرني يا طير".

شارك جهاد سعد في العديد من الأعمال الفنية ومن أبرزها: "باب الحارة 7، فرقة ناجي عطا الله، زمن البرغوت، مأمون وشركائه، سحابة صيف، غزلان في غابة الذئاب".