icon
التغطية الحية

ما الدول التي قدّمت عزاءها بوفاة وليد المعلم؟

2020.11.16 | 11:27 دمشق

almlm_3.jpg
وفاة وليد المعلم (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قدّمت كل من روسيا وسلطنة عُمان، اليوم الإثنين، عزاءهما بوفاة وزير خارجية نظام الأسد (وليد المعلم)، الذي أعلن "النظام" عن وفاتهِ، فجر اليوم.

وأعربت روسيا - الحليف السياسي والعسكري الأبرز لـ نظام الأسد - عن تعازيها بوفاة "المعلم" قائلةً على لسان وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إنّ "روسيا فقدت صديقاً مخلصاً وشريكاً موثوقاً".

وقدّمت وزارة خارجية سلطنة عُمان عزاءها أيضاً بوفاة وليد المعلم، حسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وروسيا هي أول دولة أجنبيّة تقدّم عزاءها بوفاة وليد المعلم، في حين كانت سلطنة عُمان أول دولة عربيّة تقدّم العزاء بوفاته.

 

لبنان وإيران والصين وفنزويلا وكوبا

تلقّى رأس نظام في سوريا بشار الأسد - وفق وسائل إعلام النظام - برقية تعزية مِن الرئيس اللبناني ميشال عون بوفاة وليد المعلّم، كما أعرب كل مِن وزير خارجية إيران (محمد جواد ظريف) وسفير الصين لدى نظام الأسد "فينغ بيو" عن تعازيهما بوفاة "المعلّم".

كذلك قدّم الرئيس الفنزويلي (نيكولاس مادورو) تعازيه بوفاة وليد المعلم، قائلاً في تغريدة له على "تويتر" إن "المعلم كان أخاً وصديقاً مقرباً.. التقيت به أثناء العمل الدبلوماسي"، وأعرب وزير خارجية كوبا (برونو رودريغيز) أيضاً، عن تعازيه بوفاة "المعلّم".

وكانت وسائل إعلان نظام الأسد قد أعلنت، في وقتٍ مبكر اليوم، وفاة وليد المعلم - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين - عن عمر يناهز الـ 79 عاماً، دون ذكر تفاصيل عن أسباب وفاتهِ.

اقرأ أيضاً.. ما هي الأمراض التي يرجّح أنها أودت بحياة وليد المعلم؟

اقرأ أيضاً.. اقترن ذكره بمسح أوروبا وقمامة لبنان.. المعلم الذي خدم نظام الأسد