icon
التغطية الحية

"مايكروسوفت" تمنح "Outlook" ميزات مهمة على الهواتف

2021.06.10 | 18:20 دمشق

Outlook
ميزات مهمة لـ"Outlook" في الهواتف
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "مايكروسوفت" - أحد أبرز عمالقة التكنولوجيا - عن إدخال ميزات جديدة على تطبيق "Outlook" المخصّص للهواتف، بهدف جعل برمجياته أكثر عملية وسلاسة في الاستخدام.

وحسب "مايكروسوفت" فإن بريد Outlook المخصص للهواتف التي تعمل بأنظمة "iOS"، حصل على ميزات تُساعد المستخدم على استعمال الأوامر الصوتية للتحكم بالعديد مِن الأوامر في بريده الإلكتروني، مشيرةً إلى أنّه قريباً ستصل هذه الميزات إلى الأجهزة العاملة بأنظمة "أندرويد" أيضاً.

ومِن أبرز الميزات الجديدة إمكانية اعتماد الأوامر الصوتية للبحث في "Outlook" دون الحاجة لاستعمال الكلمات الدلالية، إذ يُمكن للمستخدم على سبيل المثال أن يوجه طلباً صوتياً للبحث ويقول مثلاً: "العثور على رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى (تلفزيون سوريا) مع مرفقات حول ميزانية مشروع الربع الأول".

والميزة المهمة - وفق موقع "3dnews" - أيضاً هي إمكانية استعمال الكلام للرد على الرسائل في البريد الإلكتروني، إذ سيُحوّل "Outlook" الأصوات إلى كلمات مكتوبة ستُرسل كرد على الرسائل الواردة.

كذلك حصل "Outlook" في الهواتف على ميزات تعتمد على الذكاء الصناعي لمساعدة المستخدم على جدولة رسائل العمل وإرسال هذه الرسائل لأشخاص معينين وفي أوقات محددة، وتعتمد هذه التقنية على مساعد "Cortana" الصوتي المُطوَّر مِن شركة "مايكروسوفت".

وسبق أنّ قرّرت شركة "مايكروسوفت"، أواخر شهر أيار الفائت، إدخال تحديثات على تطبيق "تيمز"، مِن أجل مواكبة التغيرات الحاصلة في سوق العمل، وذلك تزامناً مع تخفيف القيود المتعلقة بمواجهة جائحة كورونا.