icon
التغطية الحية

"مايكروسوفت" تحدّث تطبيق "تيمز" وتستعد لآلية العمل الهجين

2021.05.22 | 07:15 دمشق

ppllikewfh.jpg
صورة تعبيرية للعمل عن بعد - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعتزم شركة "مايكروسوفت"، الرائدة في مجال التكنولوجيا، إدخال تحديثات على تطبيق "تيمز"، من أجل مواكبة التغيرات الحاصلة في سوق العمل، بالتزامن مع تخفيف القيود المتعلقة بمواجهة فيروس "كورونا".

ومن المتوقع أن تضيف "مايكروسوفت" واجهة محدثة لتطبيق "تيمز"، من شأنها المساعدة  في دمج زملاء العمل عن بعد في غرف اجتماعات قريبة جداً من الواقع.

وعمدت الشركة لهذه الخطوة مع تزايد الحديث عن احتمال اعتماد كثير من الشركات والمؤسسات في العالم على  آلية "العمل الهجين"، وهو نموذج يجمع بين العمل عن بعد والذهاب شخصياً إلى مقر العمل.

وفي مقطع مصور نشره موقع "ذي فيرج" تم عرض خطط "مايكروسوفت" الجديدة، والتي تتضمن وضع شاشات أكبر تساعد في تسهيل الاجتماعات وجهاً لوجه مع الزملاء بالحجم الطبيعي عن بعد.

وتتخيل "مايكروسوفت" غرف الاجتماعات حيث يتم وضع الكاميرات على مستوى النظر لتحسين الاتصال المباشر بالعين، فضلا عن اعتماد آلية صوت متطورة تساعد على سماع أصوات الزملاء عند الاتصال بهم عن بعد، وتعطي شعوراً وكأنهم موجودون في الغرفة.

يشار إلى أنه بسبب قيود جائحة "كورونا"، كالعزل وحظر التجوال وغيرها، وانتشار العمل والدراسة عن بعد، اعتمد المستخدمون على خدمات مثل تطبيق "تيمز" لحضور الاجتماعات، أو المشاركة في الحصص التعليمية.

وفي نيسان من العام 2020، أعلنت شركة "مايكروسوفت" أن عدد مستخدمي تطبيق "تيمز" في اليوم الواحد تجاوز 75 مليون مستخدم.