icon
التغطية الحية

مانشستر سيتي يحسم موقعة أرسنال ويعبّد طريق اللقب

2023.04.27 | 10:09 دمشق

مانشستر سيتي يحسم موقعة أرسنال ويعبّد طريق اللقب
مانشستر سيتي يحسم موقعة أرسنال ويعبّد طريق اللقب
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

عبّد مانشستر سيتي طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه في قمة كانت مرتقبة على أرسنال بنتيجة 4-1، أمس الأربعاء، لحساب المرحلة الثالثة والثلاثين، وقبل 5 مراحل فقط من نهاية المسابقة.

في موقعة "الاتحاد"، استهلّ صاحب الأرض المواجهة بأفضل طريقة ممكنة ليفتتح باب التسجيل منذ الدقيقة السابعة بفضل تسديدة متقنة لنجم خط وسطه البلجيكي كيفين دي بروين، ثمّ جاء الدور على المدافع جون ستونز الذي باغت "المدفعجية" بالهدف الثاني قبل الدخول لغرف تبديل الملابس (45+1).

في الشوط الثاني، استأنف لاعبو "السيتيزنز" ضغطهم بلا هوادة، ولا سيما عبر "جلّاده" النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي لم يسعفه حظّه في التهديف منذ البداية، ولكنه عوّض ذلك بمنح دي بروين ثاني تمريرة حاسمة في اللقاء لينجح الأخير في توقيع الهدف الثالث قبل انقضاء ساعة من عمر المواجهة، وتحديدًا في الدقيقة 54، وقبل نهاية اللقاء نجح المدافع روب هولدينغ في توقيع هدف الـ"غانرز" الوحيد في الدقيقة 86.

ثم عاد هالاند ليمارس هوايته المفضّلة موقّعًا رابع أهداف سيتي في الدقيقة (90+5)، ليحطّم الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد ببلوغه عتبه الهدف الـ33، متجاوزًا رقم المصري محمد صلاح (32 هدفًا) في موسم 2017-2018.

بخسارته تجمّد رصيد أرسنال عند 75 نقطة وظل محافظًا على الصدارة بفارق نقطتين عن سيتي ولكن بصفة مؤقتة كون الأخير تنقصه مباراتان، إذ سيستقبل في الأولى وست هام يونايتد على ميدانه في المرحلة 28، في حين سينزل ضيفًا على برايتون في الثانية لحساب المرحلة 32.

أرسنال ومانشستر سيتي

جدير بالذكر أنّ سيتي فاز بجميع مبارياته السبعة باحتساب مباراة اليوم، على أرضه في الدوري الممتاز ضد أرسنال تحت قيادة بيب غوارديولا بنتيجة إجمالية (17-3)، وتعود خسارتهم الأخيرة على أرضهم أمام المدفعجية إلى يناير 2015 بنتيجة 2-0.

كذلك خسر أرسنال آخر 11 مواجهة في الدوري الممتاز ضد مانشستر سيتي، وهي أطول سلسلة هزائم له ضد منافس واحد في تاريخه في الدوري، بدوره خسر المدرب ميكيل أرتيتا جميع مبارياته الـ6 في الدوري الممتاز ضد سيتي، وهو الفريق الوحيد الذي واجهه الإسباني؛ لكنه فشل في التغلب عليه في المسابقة.

أحلام أرسنال بالتتويج تتشتت بعد الخسارة من السيتي

ويبدو أنّ أحلام أرسنال بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والأولى منذ موسم 2003-2004، سائرة نحو التبخّر، على اعتبار أنّ مصيره لم يعد بيديه، خاصةً بعد إهداره 9 نقاط كاملة في 4 مباريات متتالية (تعادل في ثلاث وخسر واحدة).

من جانبه، يسعى سيتي إلى حصد لقب الـ"بريميرليغ" للموسم الثالث على التوالي والتاسع في تاريخه، ومحاولة تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم، إذ ما يزال ينافس على ثلاث واجهات، حيث سيلعب نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد جاره مانشستر يونايتد، في حين سيواجه ريال مدريد في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على أمل حصد لقبه الأول في المسابقة القارية.

المصدر: winwin