مالك شقة بيرم باشا في إسطنبول يتوعد بالهجوم مجدداً على العائلة السورية

تاريخ النشر: 17.01.2022 | 11:51 دمشق

آخر تحديث: 17.01.2022 | 16:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

توعد مالك الشقة التي تسكنها عائلة سورية في منطقة بيرم باشا بإسطنبول بالهجوم مجدداً وتحطيم النوافذ.
وقال مالك الشقة نعيم آق غون البالغ من العمر 93 عاماً لوكالة "DHA" التركية: "سأحطم 7-8 نوافذ في المنزل، اليوم الإثنين.. سأحطمها مهما حدث".
وتأتي تصريحات آق غون بعد أيام من اقتحامه منزل عائلة سورية وتكسيره الأبواب بالفأس، بسبب رفضها زيادة إيجار البيت الذي يملكه من 1200 ليرة إلى 3000 ليرة تركية.
بدروها، اعتقلت محكمة جنايات إسطنبول آق غون، بعد انتشار تسجيل مصور خلال اقتحامه المنزل بالفأس، لتطلق سراحه لاحقاً بشرط خضوعه للرقابة القضائية، إلا أنه عاد للتهديد بتحطيم نوافذ المنزل.
وحول سبب مطالبة آق غون للعائلة السورية بالخروج من المنزل، قال: "أجرناهم المنزل منذ ثلاث سنوات. ولاحقاً قلت لهم: سيأتي أحفادي للاعتناء بي لأني أعيش وحدي في الطابق السابع، فطلبت منهم الخروج لكنهم رفضوا".


وزعم آق غون أنه لم يطلب رفع الإيجار من 1200 ليرة إلى 4 آلاف، مضيفاً أن العائلة السورية لم تدفع الإيجار منذ 7 أشهر. وتابع: "وجدنا للعائلة مكاناً آخر فلم يقبلوا الانتقال إليه لارتفاع إيجاره وسوء مرافقه".
وادعى مالك الشقة أنه يبحث منذ ستة أشهر عن منزل آخر من دون جدوى مردفاً: "اشتكيت عليهم سابقا للشرطة (حتى سئمت) وسأقوم بتحطيم 7-8 نوافذ المنزل يوم الإثنين، فلا خيار آخر لدي"، وفقاً لتصريحاته.
وختم آق غون حديثه مع الوكالة التركية بالقول: "قطعنا عنهم المياه فأعادوا تشغيلها، وقطعنا الكهرباء عنهم فأعادوا وصلها".

العائلة السورية تشرح تفاصيل الهجوم

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام التركية؛ قالت "أسماء" التي تعيش مع والدتها وصهرها و4 شقيقات في المنزل الذي يستأجرونه: "هجم علينا (مالك الشقة) بالفأس لأننا رفضنا زيادة الإيجار، كسر الأبواب ثم دخل علينا ونحن خائفون للغاية ونرتعد من الرعب، وكنا قد اتصلنا بالشرطة. كان الأمر كما لو كنت في سوريا، ظننت أنني في حالة حرب".

اقرأ أيضاً: العائلة السورية للإعلام التركي: هجم علينا بالفأس وكاد يقتلنا لولا الجيران| فيديو
وأوضحت أن نعيم طلب منهم مغادرة المنزل قبل 10 أشهر من انتهاء العقد، قائلاً بأنه لا يريد تأجير سوريين. وقالت: "أخبرته أننا لا نستطيع إيجاد منزل بسهولة. شرحت له الوضع لكنه بقي مصرّاً على طردنا ولذلك رفع الإيجار من 1200 ليرة إلى 3 آلاف".

وأضافت: "دائما يأتي إلينا ويقف عند الباب ويزعجنا. الليلة الماضية خلع ساعة الماء".

الهجوم على منزل عائلة سورية في إسطنبول بالفأس

وأثار هجوم نعيم آق غون على منزل العائلة المستأجرة غضباً واسعاً بعد نشر سكان البناء نفسه مقاطع مصورة أظهرت مدى الضرر الذي لحق بمرافق المنزل وحالة الهلع التي انتابت العائلة السورية، كما وتُظهر المقاطع تهجم المعتدي في ظل غياب رب الأسرة، وفقاً لما نشره الصحفي التركي "إرهان إيديز" على تويتر.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟