icon
التغطية الحية

مالك جندلي يدعم انتفاضة السويداء: "أعدتم لقلوبنا الأمل"

2023.08.31 | 12:12 دمشق

آخر تحديث: 31.08.2023 | 12:22 دمشق

الموسيقار العالمي مالك جندلي يدعم انتفاضة السويداء: "أعدتم لقلوبنا الأمل"
الموسيقار العالمي مالك جندلي يدعم انتفاضة السويداء: "أعدتم لقلوبنا الأمل"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعرب الموسيقي الأميركي السوري مالك جندلي عن دعمه لانتفاضة الجنوب السوري ضد نظام الأسد، مشيداً على وجه الخصوص بأهالي السويداء "الذين أعادوا الأمل لقلوب جميع السوريين وأكدوا للجميع أن الشعب السوري لا يسكت على الظلم".

وخلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، عبّر مالك جندلي عن دعمه لأهالي السويداء قائلاً: "أهلنا بالسويداء.. أحفاد القائد الوطني سلطان باشا الأطرش، انتفاضتكم الوطنية ومظاهراتكم السلمية أعادت الأمل إلى قلوب كل السوريين".

وتابع: "انتفاضتكم أكدت للجميع من جديد أن الشعب السوري العظيم لا يسكت ولا يركن إلى الظلم أو القهر.. والسويداء منا ونحن منها".

وأشار "جندلي" إلى أنه متأكّد من أن الثورة السورية ستنتصر يوماً ماً، مضيفاً: "ثورتنا العظيمة مستمرة ومنتصرة بإذن الله حتى يعم السلام بكل شبر من وطننا الحبيب سوريا".

جندلي يهدي أهالي السويداء مقطوعة موسيقية

في ختام حديثه أهدى الموسيقار العالمي مالك جندلي أهالي السويداء مقطوعة موسيقية، قائلاً قبل عزفها: "سأهديكم هالأحرف أو الجمل الموسيقية عسى أن نعزفها سوياً في الشام وفي حلب وفي حمص وفي كل مدن سوريا.. شكراً لكم من القلب مع محبتي".

الاحتجاجات في الجنوب السوري

منذ نحو أسبوعين يواصل سكان محافظة السويداء تنفيذ العصيان المدني والخروج بمظاهرات كبيرة تدعو لإسقاط بشار الأسد ونظامه، مرددين هتافات تطالب بالحرية وإطلاق سراح المعتقلين ووحدة الشعب السوري، وتطبيق القرار الأممي 2254.