مالك جندلي يطلق ألبوما جديدا ويخصص ريعه لأطفال سوريا

تاريخ النشر: 08.02.2021 | 15:02 دمشق

آخر تحديث: 08.02.2021 | 15:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

خصص الفنان مالك جندلي عائدات إطلاق ألبوم موسيقي له، للأطفال السوريين.

ودعا "جندلي" في تغريدة على موقع "تويتر" للمشاركة في إطلاق الألبوم الجديد بتاريخ 20 من الشهر الجاري، والذي يعود ريعه بالكامل إلى أطفال سوريا.

 

شــاركـونا إطـلاق الألـبـوم الـجـديـد يـوم الـسـبـت 20 شـبـاط/فـبـرايـر 2021 والذي يـعـود ريـعـه بالـكامـل إلى أطـفـال #سوريا الأحـرار. مـشـاركـتـكـم تُــشــرّفـنا وتـزيـدنـا أمـلاً بالـحُـريّـة والـسـلام مـع مـحـبـتـي بـكـل إحـتـرام. pic.twitter.com/kYQoTJtfpP

— Malek Jandali (@MalekJandali) February 7, 2021
 

يذكر أن جندلي موسيقار سوري عالمي، مؤسس منظمة "بيانو من أجل السلام"، ولد عام 1972 في مدينة فالدبرول بألمانيا، لوالده الدكتور السوري مؤمن جندلي الذي تعود أصوله إلى محافظة حمص في سوريا، ووالدته السيدة لينا دروبي. ومع بداية الثورة في سوريا، حمل مالك جندلي أوجاع الأطفال السوريين وخيباتهم الدامية بين نوتاته وسمفونياته الموسيقية محاولاً الهرب بهم نحو السلام.

ووقف مالك جندلي مع الثورة عام 2011، فاصطحب البيانو الخاص به وقام بالتظاهر مع عدد من الجالية السورية المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية أمام البيت الأبيض في واشنطن، وعندها قام بعزف مؤلفته "وطني أنا" التي سُبق ومنع من إصدارها في الأعوام السابقة.

وأصدر عام 2012 ألبومه الثاني بعنوان "أميسا - حمص" الذي ضمّ إحدى عشرة مؤلَّفةً موسيقيةً "كرفان، زنزانة، ماري، أميسا – حمص، موال، نشيد، فالس حجاز، حرية: سيمفونية القاشوش، أمل، نبض سوري، سلام". وأتبعه بإصدار مؤلفة موسيقية عام 2013 بعنوان "سوريا نشيد الأحرار" ومؤلفة أخرى بعنوان "يا الله" وحاز جائزة GUSI للسلام. وحاز عام 2014 جائزة الموسيقا العالمية الإنسانية في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً: مالك جندلي يحصل على إقامة فنية في جامعة كوينز الأميركية

كما قام بتأسيس المنظمة غير الربحية "بيانو للسلام " Pianos for Peace" وتقوم هذه المنظمة في سبتمبر من كل عام باقتناء 50 بيانُوهاً ويتم تلوينها بطرز مُفرح وجميل ويتم طرحها في شوارع المدن والمطارات والحدائق العامة لتقوم الناس بالعزف عليهم بالشوارع وبعد أسبوعين يقام بالتبرع بجميع تلك الآلات للمشافي ومآوي العجزة وجميع من يهتم بالموسيقا كنوع من التحفيز على ورشات العمل دائماً على مدار العام.

عام 2016 أصدر ألبومه الرابع بعنوان "soho" الذي ضمّ ثماني مؤلفات. وعام 2015 أصدر ألبومه الثالث "السمفونية السورية" الذي ضم ست مؤلفات.

عام 2017 اختير باحثاً وزائراً بجامعة روتجرز الأميركية في مركز دراسة الإبادة الجماعية وحقوق الإنسان للعام الدراسي 2017-2018.

عام 2018 أصدر الألبوم الخامس الذي حمل عنوان "شجرة الياسمين" والذي ضمّ سبع مؤلفات موسيقية هي "طلع البدر علينا، عند الغسق، رياح الصفصاف، شجرة الياسمين، درويش، مع العاطفة، إلى الشباب".

اقرأ أيضاً: الموسيقا باب من أبواب الجنة: حضرة عنايت خان