icon
التغطية الحية

مازن الناطور يرد على زهير رمضان: النقابة حصتك يا زهير وليست للفنانين السوريين

2021.06.12 | 11:37 دمشق

syblsybl.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتهم الفنان السوري المعارض مازن الناطور "نقيب الفنانين السوريين" زهير رمضان، بأنه "حوّل نقابة الفنانين إلى فرع مخابرات" في رد على تصريحات أدلى بها الأخير حول فصل فنانين سوريين من النقابة بالإضافة إلى تهديدات طالت العديدين منهم.

وقال الممثل الناطور في منشور أرفقه بتسجيل مصوّر تضمّن بعض تصريحات رمضان، على حسابه في فيس بوك: "هي نقابتك يا زهير (حصتك) وليست نقابة الفنانين. ويكفيها عار أن تكون كذلك".

وبحسب التسجيل المصوّر، قال الممثل الموالي زهير رمضان إن أسماء عديدة من الممثلين "تم شطبها من قائمة النقابة، ومن غير الممكن إعادتها مجدداً، من بينها جمال سليمان ومكسيم خليل ومازن الناطور وسميح شقير".

 

 

ولم يستثن رمضان أسماء فنانين راحلين، كالفنانة الراحلة ميّ سكاف، حيث قال "والممثلة التي أصبحت الآن في (دار الحق) مي سكاف" مضيفاً "ولويز عبد الكريم".  

وأدلى رمضان بتصريحات مثيرة للجدل لإحدى الإذاعات المحلية، أمس الجمعة. جزء منها تخللها تهديدات مباشرة لفنانين سوريين، وعرب أيضاً، تعرّضوا له ولرئيس النظام "بشار الأسد".

 وقال رمضان في تصريحاته التي عرضتها قناة Syria Drama عبر سلسلة تغريدات على حسابها في تويتر: "كثير من مواقع التواصل وبعض الفنانين شتموني وبإمكاني سجنهم جميعاً لكني أترفع عن ذلك ودائماً أغض الطرف عن الإساءات الشخصية لكن عندما يتعلق الأمر بالوطن وقائد الوطن فلن أسامح".

ولفت إلى وجود "فريق مختص للرقابة على تصريحات الفنانين السوريين والعرب سواء على القنوات الإعلامية أو على مواقع التواصل. وأي إساءة لسوريا أو للقائد بشار الأسد ستتم محاسبة صاحبها".

من جهة أخرى، تحدّث رمضان عن حضوره الشخصي وأدواره التمثيلية، وقال إن "17 مشهداً قدمتها في باب الحارة أصبحت نجم المسلسل الأول وجميع مشاهدي الوطن العربي يشهدون بذلك.. في تونس المغرب والجزائر ما بيعرفوني إلا بأبو جودت".

وأضاف: "أنا لما بنزل عالشارع بقفلوا أصحاب المحلات.. الكل بدو يتصور معي أما فراس الخطيب لو نزل بتلاقي شخص أو شخصين بيعرفوه وهذا دليل أن الفن مؤثر في المجتمع أكثر من كرة القدم".

 

 

كما زعم رمضان أنه "منع" ما سمّاها بـ "المسلسلات الهابطة"، وقال: "حين أصبحت النقيب منعت عدداً من المسلسلات الهابطة منها (سنة ثانية زواج). ومن الآن فصاعداً أي مسلسل فيه إيحاءات وخيانة وجنس سيتم منعه ومحاسبة المسؤولين" على حد قوله.

وأضاف: "ومنعت عدداً من مطربي الملاهي الليلية من العمل بعد أن وصلت إلي عدة فيديوهات فيها أغاني من الزنار وتحت وهي غير لائقة ولا تمثل المجتمع السوري".

وأشار رمضان إلى أنه سحب رخصة الإخراج من الفنانة صباح بركات "لإني اكتشفت أنها أخذتها بالغش ودون اختبار. ومنعت الفنانة صباح السالم من العودة لنقابة الفنانين السوريين بسبب ارتكابها لجريمة حيازة المخدرات والتعاطي".

واعتبر أن كلاً من الممثلين سليم صبري وهاني شاهين قد "وصلا لسن التقاعد ولا يحق لهما العمل في الدراما السورية".

وحول وفاة الفنان والمخرج السوري حاتم علي، ادّعى رمضان أنه "أول شخص قدّم واجب العزاء بوفاة حاتم علي" وقال إن "جميع أعضاء النقابة كانوا بعزائه. وقدمنا تسهيلات كبيرة منذ خروج جثمانه من مصر إلى أن وصل لسوريا وحتى شاركنا بتأمين قبر له!".

تصريح رمضان الأخير يناقض ما حدث يوم تشييع الراحل حاتم علي، حيث قالت رئيسة فرع دمشق في نقابة الفنانين "تماضر غانم" في تصريحات عبر إذاعة "نينار إف أم" الموالية، إن رئيس النقابة زهير رمضان لم يستطع الحضور بسبب مرضه منذ أكثر من شهر ونصف، وهو متعب لدرجة عدم تمكنه من حضور اجتماعات النقابة، وإنما يحضر بشكل متقطع. 

وكان زهير رمضان نقيب الفنانين وعضو مجلس الشعب، قد توعد بمحاسبة الفنانين "العائدين إلى حضن الوطن" ووصفهم بـ"الغربان" و"المساهمين في سفك الدم السوري" بحس ما نقله موقع "صاحبة الجلالة" المقرب من النظام.