icon
التغطية الحية

زهير رمضان: الفنان هو العضو المسجل ضمن قائمة النقابة فقط

2021.01.11 | 12:43 دمشق

50861967_2018768808218555_665179190202466304_n-960x580.jpg
زهير رمضان - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "نقيب الفنانين السوريين" في حكومة نظام الأسد زهير رمضان أن الفنان هو "العضو المسجل في النقابة ضمن قائمة الفنانين فقط".

وتناقلت صفحات إعلامية موالية تصريح رمضان الذي أكد أن كل من شطب اسمه وتم فصله من نقابة الفنانيين "لا يعتبر فنانا".

و تلقت نقابة الفنانين السوريين ردود فعل غاضبة من قبل شريحة كبيرة من السوريين، بسبب عدم مشاركتها رسمياً في مراسم تشييع المخرج والممثل حاتم علي. 

وقوبلت طريقة تعاطي النقابة مع خبر الوفاة وعدم المشاركة في مراسم الدفن، باستهجان واسع، الأمر الذي دفع رئيس فرع دمشق في نقابة الفنانين تماضر غانم إلى محاولة تبرير أسباب هذا التغيب.

وكان زهير رمضان نقيب الفنانين وعضو مجلس الشعب، قد توعد في وقت سابق بمحاسبة الفنانين "العائدين إلى حضن الوطن" ووصفهم بـ"الغربان" و"المساهمين في سفك الدم السوري" حسب ما نقله عنه موقع صاحبة الجلالة المقرب من النظام.

اقرأ أيضاً: لماذا غاب زهير رمضان عن تشييع المخرج حاتم علي؟

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات.. حلم العالمية أصبح العودة لنقابة الفنانين

وفصلت نقابة الفنانين العشرات من أعضائها في شهر حزيران عام 2015، بحجة "عدم تسديد اشتراكاتهم" لأكثر من ستة أشهر، وضمّت قائمة المفصولين من النقابة كلا من المخرج الراحل حاتم علي، والفنان سميح شقير، والممثل سامر المصري، والكثير من الفنانين غيرهم الذين ألغيت اشتراكاتهم لنفس السبب.

ويسيطر "رمضان" على نقابة الفنانين عبر شغل منصب النقيب، حيث وجهت انتقادات واسعة وشكوك لفوزه في الدورة الأخيرة لانتخابات النقابة في حزيران الفائت، معتبرين أنه يستخدم علاقاته مع الأفرع الأمنية لشغل المنصب.