icon
التغطية الحية

ماذا وُجد في منزل فيصل القاسم بالسويداء بعد طرد ميليشيا الدفاع الوطني منه| فيديو

2022.03.21 | 12:29 دمشق

276109735_2058537594325847_5730102072021199502_n.jpg
منزل الإعلامي فيصل القاسم بعد طرد ميليشيا "الدفاع الوطني" منه في السويداء (السويداء 24/ فيس بوك)
+A
حجم الخط
-A

عثرت "قوات الفهد" المحلية في السويداء على كميات كبيرة من الأسلحة في منزل الإعلامي في قناة الجزيرة فيصل القاسم الذي كانت تحتله ميليشيا "الدفاع الوطني".

وخلال الأيام الماضية طردت "قوات الفهد" في بلدة قنوات عناصر "الدفاع الوطني" التابعين لإيران من عدة نقاط من أهمها منزل القاسم.

وأمس الأحد، نشرت شبكة "السويداء A N S" تسجيلا مصورا لمستودعات تحتوي قذائف مدفعية وقذائف دبابات وصواريخ إيرانية خزنها "الدفاع الوطني" في منزل الإعلامي فيصل القاسم.

وأكدت الشبكة أن المدعو رشيد سلوم المسؤول عن "الدفاع الوطني" حوّل المنزل إلى مستودعات للأسلحة الإيرانية، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة تم تخزينها لاستخدامها ضد المدنيين وكل الجهات المسلحة التي تعارض الوجود الإيراني في السويداء.

ولفتت إلى أن جزءا من هذه الأسلحة والذخائر سُحبت من الريف الشرقي للسويداء، قبل هجوم تنظيم "الدولة" عليه عام 2018، ولم يتم استخدامها حتى هذا اليوم.

ويوم الأربعاء الماضي، طردت "قوات الفهد"، عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري، من منزل فيصل القاسم في بلدة قنوات، بعد اندلاع اشتباكات بين القوات، وعناصر نقطة تفتيش تابعة لفرع "أمن الدولة" على طريق السويداء قنوات.

وجرت الاشتباكات إثر اتخاذ عناصر حاجز  أمن الدولة التابع للنظام إجراءات تدقيق على المارة، والاعتداء على أحد المواطنين بسبب رفضه التوقف، ما دفع "قوات الفهد" للهجوم على الحاجز بالأسلحة الرشاشة وقذائف (آر بي جي).

من هو فصيل "قوات الفهد"؟

ينشط فصيل "قوات الفهد" في قرية قنوات بريف السويداء، وأسسه سليم الحميد مع مجموعة مقاتلين من خلفيات متعددة، وخاصةً بعض الرجال المنشقين عن حركة "رجال الكرامة" بعد مقتل قائدها الشيخ وحيد البلعوس.

ويتبنى فصيل "قوات الفهد" مبادئ حركة "رجال الكرامة" وعلاقته جيدة معها وتربطه معها عدة روابط وعلى رأسها الحماية.