icon
التغطية الحية

"قوات الفهد" تشتبك مع قوات النظام وتطردها من قصر فيصل القاسم | صور

2022.03.16 | 21:16 دمشق

b8ync4dccaak6o_.jpg
قصر الإعلامي فيصل القاسم في بلدة قنوات بعد سيطرة قوات النظام عليه (فيصل القاسم)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طردت "قوات الفهد"، عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري، من قصر الإعلامي فيصل القاسم في بلدة قنوات، اليوم الأربعاء، وذلك بعد اندلاع اشتباكات بين القوات، وعناصر نقطة تفتيش تابعة لفرع "أمن الدولة" على طريق السويداء قنوات.

 

 

واندلعت الاشتباكات مع حاجز أمن الدولة التابع للنظام، عصر اليوم، على إثر اتخاذ عناصر الحاجز إجراءات تدقيق على المارة، والاعتداء على أحد المواطنين بسبب رفضه التوقف، ما دفع "قوات الفهد" للهجوم على الحاجز بالأسلحة الرشاشة وقذائف (آر بي جي)، مما أدى لإصابة عنصرين بجروح طفيفة، وفقاً لشبكة "السويداء 24" المحلية.

وقالت الشبكة، إن عناصر "قوات الفهد" توجهوا إلى قصر الإعلامي فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة، وطردوا منه عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني"، التي كانت قد استولت عليه قبل سنوات، على خلفية الموقف السياسي المعارض للقاسم.

وأرسلت أجهزة النظام الأمنية تعزيزات أمنية وعسكرية على طريق قنوات السويداء عقب الاشتباكات، في حين تشهد بلدة قنوات استنفاراً لفصائل محلية في هذه الأثناء.

الحجز على أموال فيصل القاسم

وفي العام 2015، نشر الإعلامي السوري، فيصل القاسم، صورة لمنزله في بلدة قنوات بريف السويداء، بعد سيطرة قوات النظام عليه رداً على مواقفه المعارضة، وظهر المنزل وهو يحمل صورة كبيرة لبشار الأسد باللباس العسكري، إلى جانب شعارات مؤيدة للنظام، وقال الإعلامي إن منزله تحول إلى "ثكنة عسكرية قذرة."

وكانت وزارة المالية في حكومة النظام قد أصدرت قراراً بالحجز على كل أملاك القاسم وعائلته في سوريا بتهمة "تصنيع القنابل وتمويل الإرهاب، والتآمر على الدولة بهدف زعزعة استقرارها وأمنها الداخلي، والقيام بأعمال تستهدف إثارة الحرب الأهلية"، بحسب زعمها.

من هو فصيل "قوات الفهد"؟

ينشط فصيل "قوات الفهد" في قرية قنوات بريف السويداء، وأسسه سليم الحميد مع مجموعة مقاتلين من خلفيات متعددة، وخاصةً بعض الرجال المنشقين عن حركة "رجال الكرامة" بعد مقتل قائدها الشيخ وحيد البلعوس.

ويتبنى فصيل "قوات الفهد" مبادئ حركة "رجال الكرامة" وعلاقته جيدة معها وتربطه معها عدة روابط وعلى رأسها الحماية.