icon
التغطية الحية

ماذا ردت سحر فوزي على سؤال حول بشار الأسد؟ |فيديو

2022.08.22 | 21:51 دمشق

1
الممثلة السورية سحر فوزي (الجديد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعربت الممثلة السورية سحر فوزي خلال مقابلة تلفزيونية عن رفضها طرح أي سؤال سياسي على الفنانين خلال المقابلات، وذلك رداً على سؤال وُجه لها يتعلق برئيس النظام السوري بشار الأسد.

وخلال مقابلة عبر قناة "الجديد" اللبنانية، عرض مقدم البرنامج على سحر فوزي تسجيلاً مصوراً، لمقابلة سابقة مع الممثلة السورية سوزان نجم الدين على قناة "SBI"، حين وجه مقدم برنامج "المواجهة" سؤالا لها قائلاً "هل بشار الأسد قتل شعبه؟"، وكانت ردة فعلها أن ارتبكت وانسحبت من اللقاء قائلةً "حاجة لهون".

وبعد عرض المقطع، توجه مقدم البرنامج بسؤال للممثلة سحر فوزي قائلاً: "إذا كنت في مكان سوزان نجم الدين وعرض عليك هذا السؤال، ماذا سيكون ردك؟". لتجيب فوزي "ليس لدي استعداد أن يطرح عليّ هذا السؤال أصلاً".

واعتبرت فوزي أن "هذه الأسئلة تؤذي الفنانين والسوريين، وهي ضد أن يطرح أي سؤال سياسي عليها". مؤكدة أنه "لو طرح هذا السؤال عليها ولم يكن لديها علم مسبق به فسوف تنسحب فوراً".

تعرضت للتحرش

وكشفت فوزي خلال اللقاء أن معظم الفنانات السوريات مضطرون لتقديم تنازلات عديدة من أجل الاستمرار في العمل، منها ما هو مادي ومنها ما هو جسـدي. مشيرة إلى "تعرض العديد من الممثلات للتحرش ولتصرفات لا أخلاقية".

وأكدت أنها تعرضت لمحاولات تحرش من قبل أحد المنتجين الذي استغل ضائقتها المادية وأجبرها على تقديم تنازلات مقابل مبلغ زهيد لا يقبل به كومبارس". بحسب وصفها.

وأشارت إلى أن "حالها كحال معظم المواطنين السوريين حالياً، تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة، أجبرتها على بيع جزء من مجوهراتها".