icon
التغطية الحية

أم بشير ترد على انتقادات طالت مشهد "طلب يدها" في باب الحارة

2022.04.15 | 19:09 دمشق

shr_fwzzzzzzy.jpg
الفنانة السورية سحر فوزي ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ردت الفنانة السورية سحر فوزي التي تلعب دور "أم بشير" على الانتقادات والسخرية التي طالت مشهدها مع الفنان عادل علي بدور "الشيخ عبد العليم" في مسلسل باب الحارة الجزء 12، وهو يطلب يدها للزواج. 

ونقلت منصة تريند عن فوزي قولها: "إن الجدل حول المشهد غير مبرر، لأنه مشهد وموقف عادي جداً ولا يحتاج لكل تلك الضجة".

وتابعت "أولا المشهد من مسلسل، ثانيا وإذا كان شيخاً، أليس له الحق بالزواج من أرملة؟ فأنا لا أدري لماذا كل هذه الضجة والردود".

وأضافت "هي أرملة وهو رجل، وفي الشرع بالدين الإسلامي يحق له الزواج، أنا أعتبر أن الموضوع قد أخذ أكثر من حجمه".

وسبق عادل علي الفنانة سحر فوزي بالرد على الانتقادات والسخرية ووصف المشهد من قبل البعض بأنه "تطبيق الشيخ عبد العليم لأم بشير".

وأكد على أن من حق المتقدم للزواج رؤية خطيبته و"تطبيقها"، لافتا أنه التقى بها بوساطة داية الحارة أم زكي قبل أن يسألها الزواج منه. 

وأثار المشهد "الرومانسي" للشيخ "عبد العليم" وهو يطلب يد "أم بشير" للزواج في مسلسل "باب الحارة"، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ اعتبره كثيرون لا يليق بالشخصية الوحيدة التي تحظى بمكانة دينية رفيعة في المسلسل، مشيرين إلى أن المشهد يقدّم صورة مشوّهة وكوميدية للرموز الدينية الإسلامية.

تسريب حلقات من مسلسل باب الحارة 12

أكد المدير التنفيذي لشركة "قبنض" وسيم الشبلي أن الشركة تسعى لفتح تحقيق حول تسريب عدة حلقات من "باب الحارة 12".

وخلال الأيام القليلة الماضية تسربت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحلقات الـ 15 الأولى من مسلسل باب الحارة الجزء 12 المزمع عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.

وقال الشبلي إن الشركة سترفع دعوى قضائية بالأمر، مشيراً إلى أن الفاعل إما إحدى القنوات التي وصفها بـ "الرخيصة" التي اشترت العمل، أو ممن يتولّون رفع الحلقات على الإنترنت، وسيخضعون جميعاً للتحقيق، وفق قوله.

مسلسل باب الحارة

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه الراحل بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.

ووصل (باب الحارة) إلى الجزء الحادي عشر الذي عرض في رمضان الماضي، وأعلن منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".