icon
التغطية الحية

مئة ألف طفل يتلقون لقاحاً ضد شلل الأطفال بمناطق "قسد" في الرقة

2021.10.17 | 09:56 دمشق

2021_3_1_15_54_11_945.jpg
صورة تعبيرية لطفل يتلقى لقاح (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أنهت لجنة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا حملة لقاح للأطفال ضد الشلل والأمراض السارية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم منح اللقاحات عبر فرق مختصة في المدينة والريف إضافة إلى برامج لتوعية الأهالي حول أهمية اللقاحات لأطفالهم.

وأفاد مصدر طبي من لجنة الصحة أن اللقاحات الممنوحة ضد شلل الأطفال والأمراض السارية كالوباء الكبدي، واستمرت لمدة خمسة أيام انطلقت بداية من مركز سيف الدولة الصحي في مدينة الرقة وشملت إطلاق 37 فريقاً طبياً يضم كل فريق 4 مختصين لتغطية الريف والمدينة.

وتركزت جولات الفرق وفقاً للمصدر داخل مساجد ومدارس المدينة والقرى من بينها تسع فرق شرقي الرقة، وثمانية أخرى شمالي الرقة منها أربعة في عين عيسى وستة فرق غربي الرقة وثلاثة فرق جنوبيها والبقية في المدينة.

وتمنح لجنة الصحة اللقاحات على اختلاف أنواعها في أشهر شباط ونيسان وتشرين الأول والثاني ضمن حملة تستمر ما بين خمسة إلى عشرة أيام، حيث استهدفت هذه الحملة 105000 طفل في الريف والمدينة بما في ذلك المخيمات العشوائية.

الجدير ذكره أن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف تشرفان على حملات التطعيم التي تقدم للأطفال في سوريا، للحد من انتشار مرض شلل الأطفال والأمراض السارية الأخرى كالحصبة والوباء الكبدي.