icon
التغطية الحية

مؤلف "باب الحارة" يكشف موعد عرض الجزء 14 ويوضّح أسباب تراجع شعبية العمل

2023.11.12 | 19:12 دمشق

مؤلف "باب الحارة" يكشف موعد عرض الجزء 14 ويوضح أسباب تراجع شعبية العمل
مؤلف "باب الحارة" يكشف موعد عرض الجزء 14 ويوضح أسباب تراجع شعبية العمل
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الكاتب السوري مروان قاووق -مؤلف مسلسل "باب الحارة"- عن موعد عرض الجزء 14، مبيناً أسباب تراجع شعبية المسلسل خلال السنوات الأخيرة.

وقال "قاووق" خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، إنّ الجزء 14 من مسلسل "باب الحارة" لن يكون جاهزاً للعرض في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، ومن المحتمل عرضه على الشاشات في الموسم الرمضاني الذي يليه (رمضان 2025).

وأوضح أن عدم رغبة شركة "قبنض" للإنتاج الفني بإنتاج المسلسل حالياً، هو السبب في غيابه عن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2024، مضيفاً أنّ "هذا الغياب سيشكّل صدمة لجمهور المسلسل ومحبيه ليس في سوريا فقط بل في جميع الدول العربية".

أسباب تراجع شعبية "باب الحارة"

وعن تراجع شعبية مسلسل "باب الحارة"، خلال السنوات الأخيرة، أوضح "قاووق" أن انحدار مستوى المسلسل بدأ من الجزء السادس حينما ترك العمل وسلّمه للمخرج الراحل بسام الملا الذي أحضر بدوره كاتباً آخر، مشيراً إلى أنه منذ ذلك الوقت تحوّل العمل إلى سلعة تجارية وبات الهم الوحيد لـ صنّاعه، وجوده في كل رمضان بغض النظر عن ما يُقدّم فيه.

وأشار إلى أن "المسلسل عرض من الجزء السادس وحتى الجزء العاشر أحداثاً اجتماعية سخيفة وغير واقعية أحياناً، ما أثر في جماهريته بشكل كبير وتراجع شعبيته".

"باب الحارة" الجزء 14

عن تفاصيل الجزء 14 من "باب الحارة"، قال "قاوق" إنّه يتناول حقبة ما بعد الاستقلال في سوريا، إضافة إلى مجموعة خطوط اجتماعية، ووجود حارة جديدة، تجمعها أحداث كثيرة مع "حارة الضبع".

وأضاف: "سيشهد الجزء 14 عودة بعض الفنانين الذين شاركوا في الأجزاء السابقة ومنهم الفنان جمال العلي بدور تنكة، والفنانة صباح بركات بدور (أم حاتم)، والفنان فادي الشامي".