icon
التغطية الحية

عبد الفتاح المزين: باب الحارة كله جهل ولا توجد امرأة بدمشق تقول لزوجها سيدي

2023.01.06 | 16:03 دمشق

الممثل السوري عبد الفتاح المزين - (عبد الفتاح المزين/ فيس بوك)
الممثل السوري عبد الفتاح المزين - (عبد الفتاح المزين/ فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجم الممثل السوري عبد الفتاح المزين مسلسل البيئة الشامية باب الحارة من جديد، معتبراً أن ما قدمه من معلومات خاطئة ولا تمت للواقع بصلة، بل تشوه تاريخ سوريا والمجتمع الدمشقي.

وجاءت تصريحات المزين في مقابلة مع برنامج "شو القصة"، على تلفزيون "لنا"، والذي نشر اليوم الجمعة مقتطفات من اللقاء في حين سيُبث اللقاء كاملاً في وقت لاحق.

وقال المزين إنه يرفض العمل في مسلسل باب الحارة لأنه ممتلئ بالأخطاء منذ جزئه الأول، إذ عرض عليه أحد الأدوار في الجزء الثاني لكنه رفض المشاركة، بسبب إساءة النص لمدينة دمشق وتاريخ سوريا.

وأشار إلى أن الشخصيات لم تكن مقنعة ولم تعكس واقع المجتمع السوري، مضيفاً: "بياع البليلة والحمص هؤلاء هم من حرروا سوريا من فرنسا"، بحسب وصفه.

وأضاف أن المسلسل قدم المرأة الدمشقية بصورة سيئة، حيث ظهرت في باب الحارة لا تنادي زوجها باسمه، بل تقول له "سيدي" وهذا غير موجود على الإطلاق في دمشق كلها، على حد قوله.

أعمال البيئة الشامية تسيء لسوريا

وقال المزين  إن أعمال البيئة الشامية معظمها تسيء لسوريا وعاصمتها دمشق، مضيفا أنه رغم مشاركته بهذه المسلسلات فإنها "قدمت أفكاراً خاطئة عن السوريين وطريقة حياتهم".

وأوضح المزين في مقابلة أجراها على موقع "فوشيا"، أنه ضد الفكر المطروح في تلك الأعمال، وأن أي مسلسل يحوي مفاهيم مغلوطة لا يعمل به، لذلك قلت مشاركاته في المسلسلات الشامية خلال الفترة الماضية، على حد قوله.

من هو عبدالفتاح المزين؟

ممثل سوري، ولد في دمشق عام 1945، وبدأ حياته الفنية من خلال مسلسل صح النوم، كما شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، منها (زمن البرغوت، حارة الياقوت، نصف ملغ نيكوتين).

وقام بدور زاهي أفندي في مسلسل أبو كامل بجزئه الأول والثاني للمخرج علاء الدين كوكش وقام بدور أبو عبدو في مسلسل زمن البرغوت الجزء الأول والثاني، إنتاج عام 2012 للمنتج محمد قبنض والمؤلف محمد زيد الزيد.