icon
التغطية الحية

عبد الفتاح المزين: رغم مشاركتي في أعمال البيئة الشامية إلا أنها تسيء لسوريا

2022.11.03 | 13:55 دمشق

الممثل عبدالفتاح المزين من كواليس تصوير مسلسل "حريم الشاويش" – (عبد الفتاح المزين/ فيس بوك)
الممثل عبد الفتاح المزين من كواليس تصوير مسلسل "حريم الشاويش" – (عبد الفتاح المزين/ فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل عبد الفتاح المزين إن أعمال البيئة الشامية معظمها تسيء لسوريا وعاصمتها دمشق، مضيفا أنه رغم مشاركته بهذه المسلسلات إلا أنها "قدمت أفكاراً خاطئة عن السوريين وطريقة حياتهم".

وأوضح المزين في مقابلة أجراها على موقع "فوشيا"، أن دمشق ليست كما يظهرها البعض والأشخاص الذين حرروها من فرنسا ليسوا كما يُروجون.

وأشار إلى أنه ضد الفكر المطروح في تلك الأعمال، وأن أي مسلسل يحوي مفاهيم مغلوطة لا يعمل به، لذلك قلت مشاركاته في المسلسلات الشامية خلال الفترة الماضية، على حد قوله.

"جوقة عزيزة" يختلف عن أعمال البيئة الشامية السابقة

المزين أشاد بمسلسل "جوقة عزيزة" معتبراً أنه قدم سوريا تاريخياً واجتماعياً واقتصادياً بشكل جيد، واعتبر أن المسلسل يتميز عن أعمال أخرى خالية من القيم.

وأشار إلى أن مسلسل "جوقة عزيزة" يشرح طريقة بداية الرقص الشرقي في سوريا، وتقديمه كعمل خفيف يرسم البسمة على وجه المشاهد.

لو عاد الزمان بي لن أعود للتمثيل

لكن المزين لم يخف ندمه من دخول الوسط الفني، قائلاً: "لو عاد الزمان وطبعاً لن يعود عيب على شواربي إذا أمتهن هذه المهنة".

وأرجع عبد الفتاح ذلك إلى القائمين على الفن من الخارج وإساءة مفاهيم سببت تدنياً في مستوى الدراما وفي أذواق القائمين على الحركة الفنية.

عبدالفتاح المزين

ممثل سوري، ولد في دمشق عام 1945، وبدأ حياته الفنية من خلال مسلسل صح النوم، كما شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، منها (زمن البرغوت، حارة الياقوت، نصف ملغ نيكوتين).

وقام بدور زاهي أفندي في مسلسل أبو كامل بجزئه الأول والثاني للمخرج علاء الدين كوكش وقام بدور أبو عبدو في مسلسل زمن البرغوت الجزء الأول والثاني أنتاج عام 2012 للمنتج محمد قبنض والمؤلف محمد زيد الزيد.