icon
التغطية الحية

أمية ملص ترد على ياسر العظمة بعد انتقاده "باب الحارة" |فيديو

2023.10.05 | 15:26 دمشق

أمية ملص ترد على ياسر العظمة بعد انتقاده لمسلسل "باب الحارة"
أمية ملص ترد على ياسر العظمة بعد انتقاده لمسلسل "باب الحارة"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ردّت الممثلة السورية أمية ملص على انتقادات الفنان ياسر العظمة لمسلسل "باب الحارة"، حيث اتهم صُنّاع العمل بتزوير تاريخ دمشق وإهانة مكانة المرأة السورية.

وأوضحت "ملص" خلال إطلالتها في برنامج "السؤال الصعب" على شاشة "سكاي نيوز عربية"، أنها "تحترم رأي ياسر العظمة وتراه أستاذاً كبيراً وله مكانة خاصة عندها وعن الجميع، لكنها لا توافقه الرأي فيما قاله حول المسلسل".

وبيّنت أن مسلسل "باب الحارة" ليس عملاً وثائقياً بل هو قصة درامية، مضيفة: "صحيح أن ياسر العظمة له بصمة مهمة في الدراما السورية، وأنا أحترم رأيه وأتفهمه لكن ما قاله عن باب الحارة ليس دقيقاً".

وأضافت أن "باب الحارة هو عمل درامي يحمل رسائل إنسانية واجتماعية، وليس عملاً تاريخياً يوثق حقبة زمنية معينة"، موضحة أن "الدراما لا يمكن أن تكون دقيقة تماماً، لأنها تعتمد على الخيال والمبالغة ببعض الأحيان".

وعن فكرة انتقاص المسلسل لمكانة المرأة السورية، ذكرت "ملص" أنه في جميع المجتمعات والأزمان يوجد امرأة خانعة وأخرى قوية و"باب الحارة" فيه تنوع بالنساء، مردفةً: "المرأة عندما تحترم زوجها وتوافقه الرأي عندما يكون على حق فهذا ليس خضوعاً وخنوعاً، بل هي تفرض احترامها على الرجل إلى حد ما".

ياسر العظمة يهاجم صناع "باب الحارة"

هاجم الممثل السوري ياسر العظمة مسلسل "باب الحارة" في تصريحات سابقة، واعتبره عملاً لا علاقة له بتلك الحقبة الزمنية، كما اتهم صُنّاعه بنقل وقائع مزيفة عن تاريخ الشام.

وعبر "العظمة" آنذاك عن استيائه من تصوير المرأة في المسلسل على أنها مستضعفة وخانعة لزوجها، تتعرض للإذلال والإسكات الدائمين، لافتاً إلى أن المرأة في تلك الحقبة كانت لها مكانة كبيرة في المجتمع، حيث كانت المربية الفاضلة والملاك الحارس لعائلتها، ويحترمها الرجل.

وانتقد "العظمة" إصرار صُنّاع مسلسل "باب الحارة" على إنتاج أجزاء جديدة منه، رغم الانتقادات الموجهة إليه، وقال ساخرًا: "كل ما زاد اللوم ازدادت التناحة والجقارة ورح يستمر باب الحارة إلى يوم القيامة".