icon
التغطية الحية

"مؤسسة التعليم فوق الجميع" تقدم 10 آلاف منحة دراسية للاجئين والنازحين السوريين

2021.06.22 | 14:56 دمشق

c6e11w-xqae14pj.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

احتفل برنامج "الفاخورة" التابع لـ "مؤسسة التعليم فوق الجميع" (EAA) وشريكها المنفذ (SPARK) المنظمة الدولية المتخصصة في خلق فرص العمل للشباب في الدول "المهمشة" أمس الإثنين بتأمين 10 آلاف منحة دراسية للنازحين واللاجئين السوريين في المجتمعات المضيفة بهدف دعم الشباب المهمش في التعليم.

وقالت الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع ومناصرة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في حديثها مع ثلاثة طلاب سوريين حصلوا على المنحة في كل من لبنان والأردن وتركيا "مبروك لجميع الذين تمكنوا من تحقيق أحلامهم رغم ظروفهم الصعبة"، مشيرةً إلى أن "طموحهم لا يتزعزع وهو مصدر إلهام لنا جميعا".

وأكدت أنهم "سيواصلون ربط التعليم الجيد بالتوظيف الهادف من خلال مؤسسة التعليم فوق الجميع ومؤسسة التمكين الاقتصادي" لافتةً إلى أن هذه المنح الدراسية البالغ عددها 10 آلاف منحة هي بمثابة خارطة طريق للمتابعة، ومنح آمال جديدة وفرص جديدة وحياة جديدة لعشرات الآلاف من الشباب النازحين الآخرين".

وأجرت الملكة ماكسيما من هولندا والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل للتنمية وعضو اللجنة الهولندية للمشاريع اجتماعا افتراضيا مع طالبين سوريين حول تعليمهما وطموحاتهما في ريادة الأعمال من الحاصلين على المنحة والذي يعيش أحدهما البالغ من العمر (19) عاماً في إقليم كردستان العراق.

وشارك برنامج "الفاخورة" من خلال منحة قطر مع منظمة "سبارك" في العام 2016 بتقديم أكثر من 7000 منحة دراسية للتعليم العالي والتمكين الاقتصادي للشباب السوريين من اللاجئين والنازحين.

ومؤسسة "التعليم فوق الجميع" هي مؤسسة تعليمية عالمية أُسست عام 2012 من قبل الشيخة موزا بنت ناصر، وتهدف إلى بعث الأمل وخلق الفرص الحقيقية لحياة الأطفال والشباب والنساء الفقراء والمهمشين، خاصة في دول العالم النامي وفي الدول التي تعاني من صراعات وكوارث طبيعية.