icon
التغطية الحية

ليفركوزن يحسم مواجهة القمة ويسقط بايرن ميونخ بثلاثية |فيديو

2024.02.11 | 13:32 دمشق

ليفركوزن يحسم مواجهة القمة ويقسو على بايرن بثلاثية
ليفركوزن يحسم مواجهة القمة ويسقط بايرن ميونخ بثلاثية
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حقّق نادي باير ليفركوزن فوزاً ساحقاً على نادي بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "باي أرينا"، مساء السبت، في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

سجّل أهداف أصحاب الأرض كل من يوسيب ستانيشيتش في الدقيقة (18)، والإسباني أليخاندرو غريمالدو في الدقيقة (50)، والهولندي جيريمي فرمبونغ في الدقيقة (90+5).

ورغم حالة البطء التي خيمت على انطلاقة المباراة؛ فإن ليفركوزن كان الطرف الأفضل نسبياً من خلال مبادراته نحو الهجوم، بخلاف منافسه الذي لم يستطع ترجمة تفوّقه في بعض فترات المباراة على الاستحواذ لتسجيل أي خطورة تُذكر.

ليفركوزن يُباغت بايرن ميونخ بهدف سريع

لم يُمهل صاحب الضيافة مُنافسه بايرن ميونخ أي وقت للتأقلم مع أجواء المباراة، إذ سجّل هدفاً مبكراً بعد 18 دقيقة فقط من صافرة البداية.

وكاد المهاجم المغربي أمين عدلي، العائد من المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023، أن يُضيف الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من السويسري غرانيت تشاكا، فتجاوز المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو قبل أن ينطلق من منتصف الملعب بسرعة عالية منفردًا، لكنّ المدافع الفرنسي نجح في اللحاق به في الرمق الأخير مبعداً الكرة قبل تسديده على مرمى حارس البافاري نوير في الدقيقة (43).

لم يتوقف باير ليفركوزن عند تقدمه في الشوط الأول، بل واصل سيطرته على مجريات المباراة، وتميز بفعالية هجومية كبيرة في الشوط الثاني، وهدد مرمى بايرن ميونخ في أكثر من مناسبة.

ولم يُمهل باير ليفركوزن العملاق البافاري أي فرصة للعودة إلى المباراة، إذ سجّل هدفاً ثانياً بعد 5 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، وبينما كانت المباراة تلفظ آخر أنفاسها، تمكن جيريمي فرمبونغ من تسجيل الضربة القاضية لبايرن ليفركوزن بثالث الأهداف، مستفيداً من تقدم نوير عن مرماه بقصد مساعدة زملائه في الهجوم خلال ركلة ركنية، ليشتّت الدفاع كرة طويلة إلى الهولندي الذي تقدم ثمّ سددها من مسافة بعيدة في المرمى الخالي تماماً.

بهذه النتيجة واصل باير ليفركوزن عروضه القوية هذا الموسم، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في مختلف المسابقات، ليصل إلى 31 مباراة دون هزيمة، حيث فاز في 27 وتعادل في 4 مباريات.

ورفع ليفركوزن (55 نقطة) الفارق بينه وبين العملاق البافاري في الصدارة إلى 5 نقاط ولا تزال البطولة طويلة، إلا أنّ فارق المستوى ظهر جلياً لمصلحة فريق المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو ما يرجّح كفته لإحراز اللقب.

المصدر: winwin