icon
التغطية الحية

لماذا ينزعج باسم ياخور من "دكاترة جامعات" وسفراء يلقبونه بـ"جودي"؟ |فيديو

2023.12.27 | 16:58 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 18:24 دمشق

الممثل السوري باسم ياخور بشخصية "جودي"
الممثل السوري باسم ياخور بشخصية "جودي"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عبّر الممثل السوري باسم ياخور عن انزعاجه من تلقيبه باسم شخصيته في مسلسل ضيعة ضايعة الشهير (جودي)، وخاصة إن بدر الأمر من أشخاص على مستوى ثقافي عالٍ مثل مدرسي الجامعات (دكاترة الجامعات على حد تعبيره) أو السفراء.

وقال ياخور في مقابلة على منصة "ديلي بلس" الفنية إن كثيرا من متابعيه ينادونه باسم شخصيات أعماله الفنية مثل جودي وأبو نبال أو بشخصية خالد بن الوليد أو نور الدين الزنكي.

ولفت إلى أنّ مناداته بأسماء شخصيات قدمها في الأعمال التلفزيونية حق مشروع بشرط أن يكون التعبير لبقاً ولطيفاً، رغم ميله لأن يتم التعامل معه كباسم ياخور.

وقال إنه تعرض لمواقف من قبل مدرسين في جامعات يصرخون عليه بـ "مرحبا جودي"، مؤكداً رفضه هذا الأسلوب.

وأضاف أنه يشعر بالانزعاج في هذه المواقف وخاصة عندما يقوم بهذا التصرف "سفير" على سبيل المثال، لافتاً إلى أنه يرد على هذا التصرف بالتجاهل.

مسلسل ضيعة ضايعة

مسلسل ضيعة ضايعة هو عمل سوري كوميدي ساخر تجري أحداثه في ضيعة (قرية) بسيطة وفقيرة، ولقي انتشاراً واسعاً، لكونه يمثل الحياة الريفية البسيطة في سوريا، وأحدث نقلة نوعية على صعيد الدراما الكوميدية السورية.

وعرض الجزء الأول من المسلسل عام 2008، وفي 2010 تم إنتاج جزء ثان وأخير للمسلسل.

وأهم ما ميز العمل هو اللهجة المحكية فيه، حيث تحدث الممثلون بلهجة من لهجات الساحل السوري، واستعملوا فيه مفردات طريفة وغريبة جداً، وما تزال مستخدمةً في أرجاء المنطقة.