icon
التغطية الحية

لماذا طلبت مها المصري المساعدة من رواد مواقع التواصل؟

2023.09.17 | 19:29 دمشق

مها المصري تستغيث وتطلب المساعدة من رواد مواقع التواصل.. ما القصة؟
مها المصري تستغيث وتطلب المساعدة من رواد مواقع التواصل.. ما القصة؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ناشدت الممثلة السورية مها المصري، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للمساعدة في العثور على أقاربها في ليبيا الذين فقدوا بعد إعصار دانيال الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

وعبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، نشرت مها المصري صورة لابن شقيقتها وأبنائه، معلنة عن فقدان الاتصال بهم وعدم تلقي أي أخبار عنهم بعد الإعصار الذي ضرب البلاد.

وقالت: "ابن أختي وزوجته وأولاده مفقودون في درنة.. هم من سكان مدينة قديمة بالقرب من سوق ظلام وكنيسة.. يلي بيعرف أي شي عنهم يبعتلنا".

وبينت "المصري" أن الاسم الثلاثي لابن اختها المفقود هو "فتح الله منصف بن طاهر"، وتمنت له ولعائلته العودة بخير وسلامة، كما طلبت من متابعيها مشاركة الصورة على نطاق واسع على أمل الوصول إلى أي معلومات قد تساعد في العثور عليهم.

وفي التعليقات، وضحت الممثلة السورية بعض المعلومات ومنها أسماء المفقودين الثلاثية.

مها المصري تناشد للعثور على أقاربها

سلمى المصري تناشد للمساعدة أيضاً

من جانبها، شاركت الممثلة السورية سلمى المصري منشور شقيقتها، وعلقت: "المدينة القديمة شارع العطارين أو بيقولوله من قبل شارع اليهود، في كنيسة قديمة والوقت الحالي صار اسمها الكنيسة بيت درنة الثقافي".

وتابعت: "منزل أختي تاني بيت طابقين مقابل الكنيسة منزل نجيب فتح الله بن طاهر لهلا ماوصل أي فريق من الإغاثة أو الهلال لهي المنطقة يارب الله يطمنا عليه يارب".

إعصار دانيال في ليبيا

في 10 من أيلول الجاري، ضرب إعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، من أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، ما أسفر عن مقتل وفقدان ونزوح الآلاف عن منازلهم.

وبحسب آخر حصيلة – غير نهائية – بلغت حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة 11,300 قتيل، وذلك وفق ما أعلنت الأمم المتحدة السبت في تحديث للحصيلة نقلاً عن الهلال الأحمر الليبي.