لماذا طالبت سوني بـ "القتل الرحيم" بعد عملية تجميل لأسنانها؟

تاريخ النشر: 28.06.2018 | 16:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت صحيفة "حرييت" التركية بأن امرأة تركية تريد الذهاب إلى بلجيكا أو هولندا من أجل الانتحار على طريقة "القتل الرحيم" بسبب أسنانها التي فقدتها بعملية تجميل فاشلة.

وقالت الصحيفة التركية بأن محنة خبيرة السياحة سوني أوزترك البالغة من العمر 41 عاماً مع أسنانها بدأت بعد خضوعها لعملية تبييض أسنانها في عيادة خاصة في ولاية أنطاليا التركية في الـ 25 من شهر كانون الثاني الماضي.

وبعد أن استبدل الطبيب 20 سنا دفعة واحدة من أسنان السيدة أوزتورك (وهي أم لطفلين) بأخرى من تاج الزركونيوم المستخدم في طب الأسنان، بدأت تشعر بألم شديد، وفي غضون أيام قليلة عادت إلى طبيب الأسنان الذي قلع ثلاثة أسنان أخرى من فمها بعد الحصول على موافقتها الخطية.

لكن الألم لم يتوقف وازداد شدة لتعود إلى الطبيب الذي قام باقتلاع بقية أسنانها في نهاية المطاف، وبعد أن فقدت كل أسنانها قالت أوزتورك إن الألم اشتد أكثر واستمر رغم اقتلاعها جميع أسنانها.

وبعد تشخيص حالة أوزتورك من قبل طبيب جراح وأعصاب قال الطبيب بأنها تعاني من ألم عصبي ثلاثي التوائم وهو اضطراب مزمن يؤثر على العصب المسؤول عن الإحساس في الوجه والوظائف الحركية مثل العض والمضغ.

وخضعت أوزتورك لعملية جراحية أخرى، لكن هذه المرة في جامعة "أكدينيز"، حيث أزالت العصب ثلاثي التوائم، إلا أن الألم ظلّ مستمرا، وقالت "لقد جربت 10 أدوية مختلفة وصفها الأطباء لي.. لا أستطيع التحدث أو تحريك فمي.. لا أستطيع أن آكل بشكل صحيح، باستثناء الحساء والسوائل الأخرى، لقد فقدت 34 كيلوغراما".

وأضافت أوزتورك بأنها باتت تفكر في الذهاب إلى بلد أوروبي يسمح لها بالانتحار في حال لم تتمكن هذه الدول من توفير أدوية توقف الألم، "أريد أن أموت بدلا من تحمل هذا الألم".

وتسمح هولندا وبلجيكا بـ "القتل الرحيم"، بينما تمنعه القوانين التركية، حيث أكد رئيس جمعية أخلاقيات الطب في تركيا أسيغول دميرهان إردمير أن القوانين التركية لا تسمح بالموت الرحيم.

وقال إردمير "هذا يعتبر جريمة قتل في تركيا"، مؤكدا أن العصب ثلاثي التوائم يمكن أن يسبب الألم الشديد، ولكن يجب تجربة جميع الأدوية.

بدوره قال البروفيسور سيبل تشاكر من قسم الطب النفسي بجامعة إسطنبول "إن الألم الشديد يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والقلق وحتى إثارة أفكار الانتحار لذا يجب على المريض في هذه الحالة طلب المساعدة من طبيب نفسي أيضاً".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا