icon
التغطية الحية

لماذا انسحب فنربخشة بعد 3 دقائق من مباراته ضد غلطة سراي؟ |فيديو

2024.04.08 | 12:23 دمشق

لماذا انسحب فنربخشة بعد 3 دقائق من مباراته ضد غلطة سراي؟
لماذا انسحب فنربخشة بعد 3 دقائق من مباراته ضد غلطة سراي؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

انسحب نادي فنربخشة بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة بداية مباراته على لقب كأس السوبر التركي في كرة القدم، أمام غريمه التقليدي غلطة سراي، أمس الأحد، احتجاجاً على ما قال إنّه "الظلم ضده".

وبدأ فنربخشة المباراة بفريق تحت 19 عاماً، وانتزع غلطة سراي التقدم بهدف للمهاجم الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي بعد مرور ثلاث دقائق من عمر المباراة قبل أن يغادر الفريق الملعب، علماً أنّ وسائل إعلام محلية كشفت مسبقاً عن تخطيط فنربخشة للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وتُوج غلطة سراي بلقب كأس السوبر التركية، بعد انسحاب غريمه في الدقيقة الثالثة من المباراة، وهو متأخر بهدف نظيف.

وقال علي كوتش -رئيس فنربخشة- في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي أقيمت على بُعد أكثر من ألف كيلومتر من مدينة إسطنبول وفي حي سانليورفا الذي ضربه زلزال مدمّر في عام 2023: "لقد حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

لماذا انسحب فنربخشة من المباراة ضد غلطة سراي؟

طلب نادي فنربخشة تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الخميس، ضد أولمبياكوس اليوناني، كما طالب أيضاً بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من الحكام الأتراك ضده.

لكنّ الاتحاد التركي لكرة القدم الذي أوقف، يوم الأربعاء، اثنين من لاعبي فنربخشة لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللت مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رَفَض الطلبين كليهما.

وكان من المقرر في البداية إقامة مباراة كأس السوبر في 29 ديسمبر/ كانون الأول في العاصمة السعودية الرياض، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وأراد الفريقان -غلطة سراي وفنربخشة اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي لكرة القدم للموسم الحالي قبل سبع مراحل على نهاية الموسم- الإحماء بقمصانٍ تحمل رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

الجدير بالذكر أن فنربخشة يبحث عن لقبه الأول في الدوري التركي لكرة القدم، منذ العام 2014، ويتخلّف حالياً بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي غلطة سراي متصدر الترتيب العام للبطولة، قبل سبع مراحل على نهاية الموسم الحالي (2023-2024) حيث يقول فنربخشة إنّه يلقى معاملة غير منصفة.

المصدر: winwin