icon
التغطية الحية

كأنها حلبة مصارعة.. اشتباكات عنيفة بين جماهير طرابزون ولاعبي فنربخشة |فيديو

2024.03.18 | 13:55 دمشق

اشتباكات عنيفة بين جماهير طرابزون سبور ولاعبي فنربخشة
كأنها حلبة مصارعة.. اشتباكات عنيفة بين جماهير طرابزون سبور ولاعبي فنربخشة
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات عنيفة بين جماهير نادي طرابزون سبور ولاعبي نادي فنربخشة، خلال مسابقة الدوري التركي، في مشهد عنيف بات يتكرر في كرة القدم التركية.

وعاد فنربخشة بانتصار ثمين من معقل طرابزون سبور بنتيجة (2-3)، سهرة الأحد، برسم الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري التركي في اللقاء الذي أُقيم في ملعب "بابارا بارك".

ورفع فنربخشة رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المتصدر غالطة سراي، في حين تجمد رصيد طرابزون سبور عند 49 نقطة في المركز الثالث.

وكانت المباراة بين الفريقين في الدوري التركي حماسيةً وساخنةً على أرض الميدان، ويبدو أن الأمر انتقل إلى جماهير طرابزون سبور التي كان فريقها مُتعادلًا حتى الدقيقة (78) بنتيجة (2-2) بفضل النجم المصري محمود حسن تريزيغيه، لكنّ البلجيكي ميتشي باتشواي سجّل هدف الفوز في الوقت القاتل بالدقيقة (87).

وعقب صافرة نهاية المباراة، اقتحمت جماهير طرابزون سبور الملعب، ولاحقت لاعبي فنربخشة، وسط محاولات من اللاعبين الهرب من الجماهير، أمام أنظار عناصر الشرطة التي كانت في الملعب.

الشغب الجماهيري لا ينتهي في الدوري التركي

وأظهرت لقطات الفيديو التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، وجود اشتباكات عنيفة بين جماهير طرابزون سبور ولاعبي فنربخشة، الذين حاولوا الهرب من الجماهير، لكن 3 لاعبين منهم اعتدوا على أفراد من مشجعي أصحاب الأرض.

وشوهد البلجيكي ميتشي باتشواي وهو يركل أحد المُشجعين في رأسه، وأمسك مُهاجم تشيلسي السابق بمُشجع طرابزون الذي كان يركض نحوه وطرحه أرضاً، ثم سدّد عدة لكمات على رأس هذا المُشجع.

ليس ذلك وحسب، بل اشتبك النيجيري برايت أوساي صامويل، لاعب فريق كوينز بارك رينجرز السابق وفنربخشة الحالي، مع مُشجع لطرابزون سبور ووجه إليه لكمة.

وبعد ذلك، تدخل أفراد الأمن الحاضرون في الملعب، لإبعاد مشجعي طرابزون سبور، وسط هروب سريع من لاعبي فنربخشة نحو النفق المؤدي إلى غرفة الملابس.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد فيها مباراة في تركيا حالةً من الفوضى بسبب عدد من الأحداث التي تُفسد المباريات.

ومن أكثر الأحداث الصادمة هذا الموسم تعرّض الحكم خليل أوموت ميلر للكمة قوية على وجهه في أرض الملعب بعد مباراة أنقرة غوجو أمام ريزه سبور والتي انتهت بالتعادل (1-1)، في 19 كانون الأول الماضي، مما أدى إلى إلحاق الأذى بعين الحكم، على يد فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة غوجو، والذي عُوقب بغرامة قدرها 66 ألف دولار وخوض ناديه 5 مباريات من دون حضور جماهيري.

كيف تفاعل الإعلام الأوروبي مع الواقعة؟

ولاقت مشاهد العنف والفوضى عقب مباراة طرابزون سبور وفنربخشة تغطية إعلامية واسعة في الصحافة الأوروبية، حيث عنونت بعض الصحف ما حدث بـ"الفضيحة" و "المشاهد الجنونية".

وكتبت صحيفة "دي تليغراف": "الأمور تسوء مرة أخرى في تركيا: ميشي باتشواي يقوم بركلة الكاراتيه بعد أن اقتحم المشاغبون الملعب"، بينما عنونت قناة "بي بي سي سبورت": "جماهير طرابزون سبور هاجمت لاعبي فنربخشة بعد الهزيمة".

صحيفة "ماركا" الإسبانية كتبت: "جماهير طرابزون سبور هاجمت جماهير فنربخشة عقب المباراة"، في حين عنونت صحيفة "كالتشيو ميركاتو": "تركيا مشاهد جنونية في مباراة طرابزون سبور وفنربخشة: باتشواي وأوساي يلكمان جماهير المنافس".

أما صحيفة "Tuttosport" الإيطالية فقد كتبت: "مشاهد عنف لا تصدق في الدوري التركي. جماهير طرابزون سبور تهاجم لاعبي كرة القدم في وسط الملعب"، وعنونت لاجازيتا: "ركلة باتشواي للمشجع بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشة".

من جانبها، عنونت صحيفة "بيلد" الألمانية: "فضيحة في تركيا. مشاجرة بين اللاعبين والجماهير، وضربات قوية من لاعب دورتموند السابق ميشي باتشواي"، في حين كتبت صحيفة "كيكر": "فضيحة في تركيا. اقتحم مشجعو طرابزون سبور الملعب وهاجموا لاعبي فنربخشة".

المصدر: winwin