icon
التغطية الحية

للمطالبة بفدية كبيرة.. اختطاف عائلة فلسطينية على الحدود السورية اللبنانية

2023.01.23 | 21:52 دمشق

الحدود السورية اللبنانية (الأناضول)
الحدود السورية اللبنانية (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطفت مجموعة مجهولة الهوية عائلة فلسطينية مكونة من 9 أفراد، في أثناء عودتهم من سوريا باتجاه الأراضي اللبنانية عند الحدود بين البلدين، وطالبت أقاربهم في لبنان بدفع فدية كبيرة بالدولار.

وقال الفلسطيني "م. ح" من مخيم عين الحلوة، إن المجموعة أبلغته قبل أيام باختطاف زوجته وأهلها و3 من أبنائه، وطالبوه بدفع فدية قدرها 15 ألف دولار، مقابل إطلاق سراح المختطفين، وفق ما أورد موقع "النشرة" اللبناني، أمس الأحد.

وناشد الرجل الفلسطيني، السفارة الفلسطينية في بيروت، وجميع الجهات المعنية بملف اللاجئين الفلسطينيين، إلى "العمل السريع لإنقاذ العائلة، وتأمين المبلغ المطلوب، حتى تعود إلى مخيم عين الحلوة سالمة غانمة"، بحسب تعبيره.

 انتشار عمليات الخطف في سوريا

وتنتشر عمليات الخطف والابتزاز المالي بحق المدنيين في مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية، والتي تستهدف السوريين والجنسيات الأخرى، في ظل حالة الفوضى والفلتان الأمني التي تعيشها تلك المناطق.

وقبل أيام قليلة، أفرجت عصابة عن مواطن سوري من أبناء محافظة دير الزور، كانت قد اختطفته  بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، بعد دفع فدية بقيمة 10 آلاف دولار أميركي.

وتعرّض مواطن أردني للاختطاف في سوريا التي توجّه إليها في الـ26 من شهر كانون الأول الماضي، واشترط الخاطفون دفع فدية بقيمة 100 ألف دينار أردني مقابل الإفراج عنه، قبل أن تعلن عمان استعادته في 14 من كانون الثاني الجاري.