icon
التغطية الحية

للسنة الثالثة.. انتخاب حمودة الصباغ رئيساً لبرلمان النظام في سوريا

2021.09.05 | 16:46 دمشق

erge1.jpg
حمودة الصباغ
أسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعاد أعضاء برلمان النظام انتخاب حمودة الصباغ رئيساً للبرلمان، اليوم الأحد، لسنة ثالثة خلال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية الرابعة لـ "الدور التشريعي" الثالث.

وعلى خلاف ما كان متوقعاً، أُجّلت جلسة حكومة النظام المخصصة للاستماع للبيان الوزاري في حكومة حسين عرنوس، إلى يوم غد الإثنين، في حين خصصت جلسة اليوم لانتخابات مكتب "مجلس الشعب"، بحسب وكالة إعلام النظام "سانا".

وعلى ضوء الجلسة، تمت إعادة انتخاب حمودة الصباغ رئيساً لـ "مجلس الشعب" للسنة الثالثة، كما شهدت الجلسة أيضاً انتخاب مكتب "المجلس".

ويحمل "حمودة يوسف الصباغ" (مواليد 1959- الحسكة) إجازة في الحقوق، وهو عضو في القيادة القطرية لـ "حزب البعث العربي الاشتراكي"/ رئيس مكتب الفلاحين القطري الحالي وعضو في برلمان النظام لثلاث دورات متتالية عن محافظته الحسكة .

ويعدّ حمودة الصباغ الأكثر حظا في تسلم رئاسة البرلمان، بعد ترشيحه من قبل القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم في اجتماع استثنائي عقدته لهذه الغاية في أواخر أيلول 2017، ليصبح أول مسيحي بعد استقلال سوريا رئيسا للبرلمان.

وكان البرلمان قد حجب الثقة عن رئيسة المجلس السابقة، هدية عباس، وأقالها من منصبها في الـ20 من تموز 2017 ليكلف بعدها نائبها نجدت أنزور بإدارة البرلمان إلى حين انتخاب رئيس جديد له.